رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسماعيلية: أهلًا بالتغيير

محافظة الإسماعيلية
محافظة الإسماعيلية

عكس قرار الرئيس محمد مرسى المرتقب بإقامة حركة تغيير بالمحافظين رد فعل واضحًا داخل محافظة الإسماعيلية، وتحديدًا داخل ديوان عام المحافظة، فعقب حضور اللواء جمال إمبابى؛ المحافظ، لمجلس المحافظين، لم تشهد الإسماعيلية أية اجتماعات للمجلس التنفيذى أو الشعبى أو حتى جولاته التفقدية.

قال اللواء جمال إمبابى لـ"فيتو": إنه إذا شملتنا حركة التغيير فأهلا بها، وإن تمت الاستمرارية فى العمل فسنستكمل مسيرة البناء والتنمية.

وترددت أنباء داخل الشارع الإسماعيلى أن القوى الإخوانية طرحت اسم المهندس صبرى خلف الله كمحافظ للإقليم، وهو ما أدى إلى اشتعال التصريحات، ليعاود نفس الاسم من جديد خلال تلك الفترة، وهو ما جعل ردود الفعل تتعالى من جديد داخل المحافظة.

من جانبه قال صلاح الصايغ؛ عضو مجلس الشورى عن المحافظة: إن حركة التغيير ربما تشمل محافظ الإسماعيلية إلى درجة كبيرة، لكن هذا لا يعنى على الإطلاق تولى محافظ إخوانى؛ لأن الإسماعيلّاوية لن يرضوا بذلك، وستكون هناك معركة للقوى الثورية لن تنطفئ.
وأشار الناشط السياسى محمد الفحام إلى أن الإسماعيلية أصبحت تترقب حركة التغييرات القادمة، مضيفًا: إن اللواء جمال إمبابى أصبح ملك يمين الإخوان، وقام بتعيين عدد من الشخصيات الإخوانية فى مناصب حيوية داخل المحافظة، لذا قد لا تشمل محافظ الإسماعيلية حركة التغيير.
الجريدة الرسمية