رئيس التحرير
عصام كامل

"التأمين الصحى" تنظم المؤتمر السنوى الأول لجراحات قلب الأطفال

فيتو

نظمت الهيئة العامة للتأمين الصحى اليوم السبت بالتعاون مع "إم إس دى" العاملة فى صناعة الأدوية والطعوم والأمصال المؤتمر السنوى الأول لمركز جراحات قلب الأطفال بمستشفى أطفال مصر.


واستعرض نخبة من أساتذة جراحة القلب وكليات الطب ومستشفيات التأمين الصحي خلال المؤتمر عددا من الأبحاث حول الجديد في جراحات القلب المفتوح للأطفال وعلاج العيوب الخلقية .

وأكد الدكتور عبد الرحمن السقا رئيس هيئة التأمين الصحي في افتتاح المؤتمر أن وزارة الصحة حريصة علي تقديم كل الدعم لمراكز ومعاهد ومستشفيات القلب في مصر.. وأرجع ذلك إلي تزايد أعداد المصابين بتلك الأمراض، مشيرا إلي أن نسب نجاح عمليات القلب المفتوح بمصر تقترب من معدلاتها في الدول المتقدمة نظرا لتجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة وتوافر الكوادر الطبية علي أعلي مستوي وكذلك دقة التشخيص .

وأضاف: ان مركز جراحات قلب الأطفال مفخرة لكل مصري، حيث يتحمل بنجاح مهمة إجراء جراحات القلب المفتوح بمصر ويقوم أطباؤه بإجراء ما يتراوح بين ؟200 و 300 جراحة سنويا وكلها جراحات قلب مفتوح تتعلق بالعيوب الخلقية البسيطة منها والمعقدة وبنسبة نجاح تتجاوز 99% .

وأفاد أن المركز يأتي في مقدمة أولويات الهيئة نظرا للمهمة التي يقوم بها بنجاح في رعاية الأطفال مرضي القلب وإجراء الجراحات التي تتطلبها حالتهم دون أية أعباء إضافية علي الطفل منذ ولادته وحتى الالتحاق بالجامعة حيث يتم تغطية كل أطفال مصر تأمينيا بفضل التأمين الصحي علي حديثي الولادة وطلاب المدارس بما يخفف الأعباء عن أسرهم وذلك تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل علي جميع المصريين والذي يجري الإعداد لتطبيقه لحل مشاكل الصحة في مصر.

وأشار الدكتور أبو بكر المكاوى مدير فرع القاهرة للتامين الصحي أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة العمل علي التوسع في الخدمات المقدمة للأطفال المترددين علي مركز جراحات قلب الأطفال بمستشفي أطفال مصر والاستعانة بالمزيد من الأساتذة في هذا التخصص لرفع معدلات الأداء به، مشيرا إلي أن المركز مجهز تجهيزا حديثا حيث يضم ثلاث غرف عمليات كاملة علي أحدث المستويات ووحدتين للرعاية المركزة بهما عشرون سريرا مجهزا بأحدث التقنيات وأنه تم خلال الربع الاول من العام الحالي إجراء 26 حالة خلال شهر يناير و28 في فبراير الماضي.

الجريدة الرسمية