رئيس التحرير
عصام كامل

البلشى: إلزام نقابة الصحفيين بتوفير عمل للمتعطلين لم يقدم جديدا

خالد البلشى
خالد البلشى

قال خالد البلشى عضو مجلس نقابة الصحفيين فى تعليقه على تقرير هيئة مفوضى الدولة الذى أوصى بإلزام نقابة الصحفيين باتخاذ إجراءات توفير عمل للصحفيين المتعطلين أو صرف إعانة شهرية لهم: إنه إقرار لواقع ولم يقدم آليات جديدة.

وأضاف أن اتخاذ النقابة لمثل هذه الإجراءات هو أمر منصوص عليه بالفعل فى قانون النقابة، ويتمثل فى السعى لدى الصحف لتوفير عمل لأعضائها المتعطلين، والسعى لتوفير موارد لمنحهم تعويضا.

وأشار البلشى فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن إلزام النقابة بتعيين المتعطلين وصرف إعانة لهم هو أمر خارج نطاق قدرة نقابة الصحفيين، إلا أنه استطرد النقابة تسعى لدى الدولة لتعيين المتعطلين، وتطرح حلولا لدخولهم بنسب فى الصحف الخاصة، وهذا جزء من دور النقابة المطلوب ممارسته.

وأوضح أنه كان اقترح تشكيل لجنة تشغيل فى النقابة تحصر أعداد المتعطلين نتيجة الفصل التعسفى أو إغلاقات وتجرى تقييما لحجم المشكلة، وتضع الحلول.. مؤكدا أن النقابة الحالية تخاطب مجلس الشورى والحكومة لحل هذه الأزمات. 

وتابع " قمت بإحصائية للمتعطلين فى الصحف الحزبية ووجدت أن عددهم 300، إضافة إلى من تقدموا بشكواهم إلى مكتب نقيب الصحفيين وعددهم 300 آخرين".
الجريدة الرسمية