رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإعلام الأردنى السابق: مظاهرات الإخوان بالأردن تدعم "بشار" والفوضى

تظاهرات الإخوان بالأردن
تظاهرات الإخوان بالأردن

أكد صالح القلاب، وزير الإعلام الأردنى السابق، أن مظاهرات الإخوان المسلمين أمس الجمعة فى الأردن جاءت داعمة لتهديدات بشار الأسد بنقل حرائق سوريا للأردن، مشيرا إلى أنهم يريدون أن يقولوا لهم "نحن رجالك يا بشار".

وأضاف فى إتصال هاتفى بـ"فيتو" إن العرض العسكرى الذى قام به الإخوان المسلمين أمس الجمعة فى شوارع الأردن كان الهدف منه أثارة الفوضى على غرار ما يقومون به فى مصر ولكن الحكومة الأردنية تركتهم حتى فضوا مظاهراتهم دون ان يحتكون بهم لفشل مختطهم.
وركز على أن جماعة الإخوان المسلمين فى الأردن معزولين ولا يشكلون اى قوى رئيسية فى الشارع السياسى على عكس ما يوجد فى مصر وتونس المشاركون فى مظاهراتهم أمس الجمعة لا يتعدون الـ200 متظاهر.
وأشار إلى أن جميع الإنتخابات التى يخوضها الإخوان فى الأردن لا يحصلون فيها سوى على عدد بسيط جداً وأخرها إنتخابات نقابة الأطباء التى أجريت مؤخراً حيث حصلوا على مقعدين من بين 15 مرشحاً ينتمون لهم.
وأوضح أن الربيع العربى وصل الأردن عام 1989 قبل أن يظهر فى اى دولة عربية وبالفعل إستجابة السلطات الأردنية لمطالب الشعب وقامت بتغيير 240 مادة بالدستور وسمحت بتأسيس الأحزاب وتوفير لها معونات من الدولة.
الجريدة الرسمية