رئيس التحرير
عصام كامل

هواجس المؤامرت


بدأت هواجس المؤامرت تنتشر بصورة مبالغ فيها عند كثير من المصريين، خاصة من يتابع بعض مقدمى البرامج الحـوارية اليومية ليقولوا إن هذا عميل وهذا خائن.

وكل منهم لديه وثائق ومستندات تؤكد صحة كـلامه حسب وجهة نظره، ولا يـوجد أحد يحقق فى القضية التى يطرحها مقدمى البـرامج بل يقـوم الطرف الآخر بتقديم وثائق ومستندات بأن هذا الشخص يتم تمويله من الخـارج حتى يحارب الثـورة.

أصبح الجميع متخصصين فى معرفة من العميل ومن الخائن ومن يريد أن يتآمر على مصـر، وكما لو أنهم تدربوا على يد المخابرات المصرية لسنـوات، بل المثير للدهشة أن هناك إعلاميين يقولون إن جهاز المخابرات تم اختراقه، وهناك من يتنصت عليه وكالعادة المشاهدين يصدقون هذا الكلام غير المحتمل.

وإذا كنت تتسأل هل من الصعب أن يتم اختراق جهاز المخابرات فى دولة نامية؟ صحيح أننا دولة غير متقدمة ولدينا الكثير من الصعوبات والمشاكل القاتلة إلا أننا نملك أحد أفضل أجهزه المخابرات ليس فى الشرق الآوسط بل فى العالم كـله، لذلك من يقول إن أجهزه المخابرات يتم التجسس عليها أو يتم تدميرها هو كلام فارغ وعارٍ من الصحة.

لقد أصبحت هواجس المؤامرات عند المصريين لا تحتمل، فكل منهم بدأ ينشر هذا الهاجس الجنونى لآخرين، ويحدثهم كما لو أن هذه الوثائق التى شاهدها عبر الشاشات صحيحة بنسبة 100%، لم يسعه تفكيـره أن يعلم إذا كان هذا الشخص خائن للوطن، فيكف تتركه أجهزة المخـابرات.

ومن يتحمل الخطأ الأكبر صانعو هذه الآوهام -مقدمى البرامج وضيوفهم- والتى يتلقاها المشـاهد بكل سذاجة، بل يقوم بترويجها عبر صحفات "فيس بوك" وتواصله مع الآخـرين، لقد أصبحنا فى وطن الجميع فيه رأفت الهجـان، اتركوا هذه الأفكار العجيبة فلدينا جهاز مخابرات عالى المستوى، قادر على أن يحفظ أمن الوطن.
Lovers.Fares@Yahoo.Com
الجريدة الرسمية