رئيس التحرير
عصام كامل

"شيخ الأزهر": "الاقتصاد الإسلامي" قادر على حل المشكلات

جانب من المؤتمر-صورة
جانب من المؤتمر-صورة أرشيفية

اُفتتح اليوم السبت المؤتمر العلميّ الثالث بكلية التجارة بجامعة الأزهر بالتعاون مع مركز الدراسات المعرفية بالقاهرة، تحت عنوان:
"الاقتصاد الإسلامي: الفلسفة والنظام والتطبيقات المعاصرة "، ويستمر المؤتمر لمدة يومين متتاليين.


وحضر المؤتمر الدكتور محمد مختار جمعة مبروك عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية وعضو المكتب الفنيّ لشئون الدعوة والإعلام الديني ممثلًا عن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر وألقى كلمة بالنيابة عنه.

وقال شيخ الأزهر في كلمته:" إنّ الأزهر الشريف يدعم وبقوة هذا النشاط البحثيّ المتميز الذي تعقده كليّات الجامعة، حيث يطرح أفكارًا جديدة، ويقدّم حلولا عمليّة لكثير من قضايا الأمّة، كما يعتبر هذه اللقاءات العلمية مجالا خصبًا لتلاقي الخبرات وتلاقح الأفكار، ما يثمر ما نصبو إليه من نهضة الأمّة ورقيها وتقدمها".

ومن جانبه أكد الدكتور سعيد عبدالعال عميد كلية التجارة بنين ورئيس المؤتمر بأنّ المؤتمر يضيف إلى علم الاقتصاد معرفة تراكمية، حيث يناقش هذا المؤتمر 21 بحثًا محكّمًا في مختلف المجالات، تمسّ أهم القضايا المعاصرة، يناقشها باحثون من مصر ومن الدول العربية.

وأشار إلي أن أهمّ محاور المؤتمر، دور الزكاة في حل المشكلات الاقتصادية، وفلسفة الاقتصاد الإسلاميّ، ودور المؤسسات الاقتصادية في النهوض بالأمّة الإسلامية، ومعايير الاستثمار الإسلامي بين النظرية والتطبيق.

الجريدة الرسمية