رئيس التحرير
عصام كامل

استياء بين شباب كاترين لتجاهلهم فى دورة الإرشاد السياحى

سليمان الجبالى من
سليمان الجبالى من أهالى مدينة سانت كاترين

سادت حالة من الاستياء الشديد بين شباب مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، بسبب إهمال وتهميش المسئولين لهم وقصر دورة الإرشاد السياحى التى أعلن عنها محمد غريب رئيس اتحاد المرشدين السياحيين العرب، على تدريب أهالى دهب ونويبع فقط.


وقال سليمان الجبالى، أحد شباب كاترين: إن أبناء سانت كاترين أقاموا أعظم مهرجان سياحى لجذب السياحة بكاترين الشهر الماضى، مشيرًا إلى أن معظم أبناء المدينة يعملون فى الإرشاد السياحى بدون ترخيص وهم أولى بهذه الدورة وخاصة فى ظل البطالة التى تشهدها المدينة.

من ناحيته أكد الدكتور عبد الرحيم ريحان المتحدث الرسمى لجمعية سياحة مصر وتنمية البيئة وعضو مجلس الإدارة أن المشاركين فى دورة الإرشاد السياحى وعددهم 30 متدربًا سيتم اختيارهم من نويبع ودهب وطور سيناء وسانت كاترين وليس التدريب قاصرًا على أهالى نويبع ودهب كما يشاع.

يذكر أن الأسبوع الثقافى بنويبع والذى نظمته جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة برئاسة الخبير السياحى السيد الدمرداش، الأسبوع الماضى، وأسفر عن تنظيم دورة فى الإرشاد السياحى ستعقد بمدينة دهب وتستمر لمدة ستة أشهر، يحصل بعدها المتدرب على ترخيص الإرشاد السياحى بعد اجتياز الاختبار الشفوى والذى يتيح له العمل بالإرشاد بشكل رسمى داخل وخارج مصر.
الجريدة الرسمية