رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "بحيرة الأكسدة" بؤرة تهديد للبيئة بـ"طور سيناء"

فيتو

سادت حالة من الاستياء الشديد بين أهالى مدينة طور سيناء، عاصمة جنوب سيناء، اليوم السبت، بسبب "بحيرة الأكسدة" التى تقع خلف حى بدر، والتى تحولت إلى مراتع للبعوض فضلًا عن الروائح الكريهة التى تنبعث منها ولا يتحملها بشر حسب تعبير الأهالى.


وقال المواطنون القاطنون بحى بدر بجوار بحيرة الأكسدة لـ"فيتو": إنهم لا يذوقون رائحة النوم لدرجة أنهم اتصلوا برئيس المدينة فى الواحدة صباحًا من فجر اليوم السبت ليحل لهم المشكلة، تاركين وحداتهم السكنية وظلوا حتى الصباح فى الشارع خوفًا على أطفالهم من البعوض الذى امتلأت به الشقق ورائحة المبيدات الحشرية، التى يستخدمونها لمكافحة البعوض دون فائدة.

وأبدى المواطنون تخوفهم من إصابة أبنائهم بالأمراض الوبائية جراء هذه البحيرة التى تحولت إلى مصدر لتوالد وانتشار البعوض، فى ظل غياب عمليات الرش والمكافحة، مطالبين بإيجاد حلول عاجلة للقضاء على البحيرة.

من جانبه أكد المحاسب فوزى همام، رئيس الوحدة المحلية لمدينة طور سيناء، لـ"فيتو" أنه تم ردم مساحة كبيرة من البحيرة، والجزء المتبقى سوف يتم ردمه أيضًا بمجرد استلام محطة رفع الصرف الصحى الجديدة، والمزمع استلامها فى أول يوليو المقبل، والتى بلغت تكلفتها 4 ملايين جنيه.

وقال "همام": إن المحطة الجديدة تعد من أضخم المشروعات التى تشهدها العاصمة حاليًا، لافتًا إلى أن قوتها خمسة أضعاف المحطة القديمة، وأنها سوف تقضى تمامًا على مشكلة بحيرة الأكسدة.
الجريدة الرسمية