رئيس التحرير
عصام كامل

مصر وروسيا تدعمان وقف إطلاق النار في سوريا

مرسي و بوتين
مرسي و بوتين

ذكر الموقع الأخباري لقناة "برس تي في" الإيرانية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أن مصر وبلاده تدعمان وقف النار الفوري في سوريا وبدء محادثات بين الحكومة والمعارضة للمساعدة في تسوية الأزمة في البلاد العربية.


وأشارت الصحيفة اليوم السبت إلي أن بوتين التقي بالرئيس محمد مرسي في مدينة شوتشي الروسية، ودعمت كل من روسيا ومصر وقف إطلاق النار في سوريا في أقرب وقت ممكن وإطلاق المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة.

وأضافت الصحيفة أن الزعيمان بوتين ومرسي رفضا إي تدخل خارجي في الشأن السوري ويجب إيجاد حل سلمي للاضطرابات الجارية في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن سوريا شهدت اضطرابات منذ مارس 2011، وكثير من الناس، بما في ذلك أعداد كبيرة من أفراد الأمن قتلوا في أعمال العنف.

وتتهم دمشق بأن كل ما يجري علي أراضيها من فوضي مدبر من خارج البلاد، وهناك تقارير تفيد بأن عددا كبيرا جدا من المسلحين من الرعايا الأجانب.

واتهمت العديد من المنظمات الدولية لحقوق الإنسان ونشطاء التي ترعاها الأجنبية بارتكاب جرائم حرب.

وأوضحت الصحيفة أن فاليري آموس، نائب الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة في الأمم المتحدة، وأنطونيو جوتيرس المفوض السامي لشئون الاجئين قالوا في مجلس الأمن أن 22 مليون سوري مشرد داخل البلاد، 1.3 مليون شخص مشرد في الدول الأخري في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
الجريدة الرسمية