رئيس التحرير
عصام كامل

متهمو "خلية مدينة نصر" لقاضى المحكمة: أنت فلول ومش عايز تسمعنا

جانب من محاكمة خلية
جانب من محاكمة خلية مدينة نصر الإرهابية_صورة ارشفية

طالب أحد المتهمين فى قضية خلية مدينة نصر الإرهابية، اليوم السبت، محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامى، بالسماح له بالدفاع عن نفسه، إلا أن هيئة المحكمة رفضت ذلك.

كانت المحكمة، قد استمعت إلى المدعين بالحق المدنى وعلى رأسهم تامر فرحات "مدع مدنى عن سكان العقار رقم 61 مساكن أطلس الحى العاشر مدينة نصر"، حيث ادعى مدنيًا بتعويض مدنى مؤقت قدره ألف وواحد جنيه ضد المتهمين الحاضرين والغائبين.

وعقب ذلك، وجهت المحكمة حديثها إلى المتهمين، حيث أنكروا جميعًا الاتهامات الموجهة إليهم، قائلين: "محصلش وتلفيق من أمن الدولة".

كما طالب المتهمون من رئيس المحكمة الدفاع والحديث عن أنفسهم، إلا أن المستشار شعبان الشامى رفض السماح لهم بذلك، مشيرًا إلى أن دفاعهم هو من يتولى الدفاع عنهم.

وقد أثبتت المحكمة حضور دفاع المتهمين، وحينما جاءت لإثبات حضور المتهم "محمد جمال" الذى يقف فى قفص مبارك بمفرده، رد قائلًا: "ليس لدى دفاع، وسأدافع عن نفسى". إلا أن المحكمة رفضت، قائلة: "لا بد من وجود محامى عنك، فرد متهم آخر مدافعًا عنه وعن حقه فى الدفاع عن نفسه.

وأمام ذلك نهر القاضى المتهم وطلب منه عدم التحدث عن غيره، فرد المتهم: "ده أخويا وهدافع عنه وده حقه، ووجه حديثه للقاضى قائلا: أنت من الفلول فطلب منه القاضى الجلوس، إلا أنه رفض وواصل حديثه بالقول مش قاعد وهدده القاضى بالطرد".

ثم واصل المتهم حديثه الموجه للقاضى: "مش هطلع برة الجلسة"، وتبعه باقى المتهمين من داخل القفص "مش هايطلع"، ثم أضاف المتهم: "أمن الدولة المفروض تحتكرها إنت، من أول الجلسة وإنت مش عايز تسمعنا".

وذهب دفاعهم إلى قفص الاتهام وطلبوا من المتهم ويدعى الشيخ عادل عوض شحتة الهدوء ورفعت المحكمة الجلسة.

وبعد رفع الجلسة ردد المتهمون: "لا إله إلا الله".

بدوره قال المتهم محمد جمال الذى وقف فى قفص مبارك، إنه سيدافع عن نفسه ويرفض المحاكمة بقوانين وضعية ويريد تطبيق شرع الله فى محاكمته، قبل أن يقوم الأمن بنقله إلى قفص الاتهام الكبير مع باقى المتهمين.

الجريدة الرسمية