رئيس التحرير
عصام كامل

زيدان: لابد من استنكار إخواني لما فعله جناحه العسكري بالشوارع

الكاتب يوسف زيدان
الكاتب يوسف زيدان

قال الكاتب والأديب، يوسف زيدان، على صفحته بموقع "فيس بوك"، اليوم السبت: "إشراقٌ ثان: عندما اعتدى الثائرون المصريون على فقراء "الإخوان" فى المقطّم، استنكر هذا الأمر عقلاءُ الوطن ومفكروه المناصرون لثورته، و لم يقبلوا أىَّ مبررٍ لذلك، على الرغم من كثرة التبريرات ووجاهة بعضها. وبعد مارأيناه بالأمس من اعتداء الجناح العسكرى الشوارعى للإخوان، على الثائرين فى القاهرة، فلابدّ أن يخرج الآن مرشدُ الإخوان مستنكراً ما جرى، ورافضاً لمبرراته، ومؤكداً أن هؤلاء الرعاع المعتدين لا صلة للإخوان بهم . ( و لسوف نصدَّقه، و لو على هون )" .


وأضاف زيدان: "إشراقٌ ثالث: كميةُ الزيت الفاسد التى تمَّ ضخّها يومياً، الأسبوع الماضى، أمام شواطئ الإسكندرية، تكفى لتلويث عدة مُدنٍ وإمراض عديدِ الملايين من الناس . غير أن البحرَ السكندرىَّ اهتاج موجُه طيلة الأيام الماضية، مع أن ذلك فى غير الموعد المعتاد، دافعاً بقدر المُستطاع، عن شواطئه، الخَبَثَ و آثارَ أفعالِ الذين يفعلون الخبائث علانيةً . . البحر يُطهّر نفسه بالاهتياج ، فهل تراه يدعونا للاقتداء به ؟" .

وتابع زيدان: "إشراقٌ رابع، أخير: الروائى الكبير "علاء الأسوانى" فى الإسكندرية اليوم، ويحتفل فى " أتيليه الإسكندرية " الساعة السابعة من مساء الليلة، بصدور روايته الجديدة " نادى السيارات" . . و لأننى أعرف المعاناة اللازمة للتأليف الروائى فى أيامنا هذه، المدلهمّة،  وفى ليالينا الحالية الليلاء . و لأننى أومن بأن الفعل الثورى، الحق، لا يؤثر إلا بصدق الفاعلين وإصرارهم على القيام بدورهم الأصلى فى المجتمع الذى ينتمون إليه . . فإننى أرى من الواجب علينا، حضور حفل الإصدار، وتهنئة المؤلّف على روايته الجديدة" .
الجريدة الرسمية