رئيس التحرير
عصام كامل

الطب البيطرى: تحصين 15 ألف "طائر" بــ "جنوب سيناء"

الدكتور سامي عبد
الدكتور سامي عبد الحميد مدير مديرية الطب البيطري بجنوب سينا

قال الدكتور سامي عبد الحميد، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة جنوب سيناء إن المديرية انتهت من تحصين الطيور المنزلية بالقرى والوديان ضد مرض أنفلونزا الطيور وذلك خلال شهر مارس والأسبوع الأول من شهر إبريل بعد توفير اللقاحات اللازمة للتحصين من الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأشار إلى أنه تم توفير 30 ألف جرعة من اللقاح المحلى، موضحا أنه يتم الإشراف البيطري على مزارع الدواجن التسمين والبياض بطور سيناء، معلنا عن أنه تم تحصين عدد 15 ألف طائر تربية منزلية كما تم تحصين عدد 10 آلاف طائر تسمين بمزرعة التسمين بطور سيناء.
أعلن عن أنه سيتم خلال الأسبوع القادم تحصين 5 آلاف كتكوت بياض، مضيفا أن أطباء وحدة الابدميولوجى سيقومون بالمرور الدوري على محلات عرض وبيع الطيور والكشف عليه للتأكد من خلوها من المرض فضلا عن أخذ عينات من الطيور التسمين للفحص قبل الذبح في معمل الرقابة على الإنتاج الداجنى بالقاهرة للتأكد من خلوها من المرض.
وشدد عبدالحميد على عدم ظهور أى بؤر للمرض بالمحافظة والحمد لله، لافتًا إلى أنه سيتم تفعيل القرارات الوزارية المنظمة لتداول الطيور بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة كما سيتم التحصين ضد المرض بالجرعة المنشطة باللقاح بعد 4 أسابيع بالمجان ودون أدنى تكلفة على المواطن.
الجريدة الرسمية