رئيس التحرير
عصام كامل

88 مليون جنيه الخطة الاستثمارية لـ"جنوب سيناء" العام المقبل

فيتو

ناقش محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، الخطة الاستثمارية للعام المالى 2013 / 2014 والتى بلغت 88 مليون جنيه منهم 45 مليون جنيه من التمويل الذاتى للمحافظة، لافتا إلى أن الخطة بها زيادة لأول مرة تبلغ 22.5% تم توزيع اعتماداتها على المدن.


وأشار فودة إلى أن هذا العام وبناءً على توجيهات مجلس الوزراء سيتم طرح المشروعات فورا وقبل بداية العام المالى، على أن يتم التنفيذ فى أول يوليو القادم مع بداية العام المالى الجديد، مضيفا أن نسبة تنفيذ العام المالى الجارى 2012 / 2013 بلغت أكثر من 70% حتى الآن وسيتم الانتهاء منها بالكامل قبل نهاية العام المالى.

وأكد المحافظ أنه تم حصر جميع الأراضى بمدن المحافظة وتم الإعلان عن عدد 6000 قطعة ما بين تجارى وسكنى بعد وضع الضوابط والشروط اللازمة لها؛ وأن المحافظة فى انتظار ورود تسعيرة تلك الأراضى والتى ستكون نتيجة عدة زيارات للجنة برئاسة المهندس لطفى شندى رئيس هيئة الخدمات الحكومية.

أضاف أن تلك الأراضى سيتم وضع ضوابط تضمن استغلالها فى الغرض المخصصة من أجله وعدم بيعها أو التنازل عنها مع وضع جدول زمنى لتنفيذ الإنشاءات عليها طبقا لنماذج محددة يتم الاختيار منها.

وأشار فودة خلال اجتماع المجلس التنفيذى الذى عقده المحافظ بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بشرم الشيخ إلى أنه سيتم توزيع جميع وحدات الإسكان التى تم الانتهاء منها لمستحقيها خلال هذا الشهر مع وضع حجر الأساس للوحدات الجديدة المزمع بناؤها بجميع مدن المحافظة.

الجريدة الرسمية