رئيس التحرير
عصام كامل

تخصيص أراضى بمدينة الحرفيين للمستثمرين

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن المحافظة تدرس حاليًا تخصيص مساحات من مدينة الحرفيين بطريق مصر الفيوم الصحراوى لطرحها أمام المستثمرين لإقامة صناعات صغيرة وتوفير منتجات يحتاجها السوق المحلى وتوفير فرص عمل للشباب.


وأشار إلى أن ذلك يأتى فى إطار الإجراءات التى تتخذها المحافظة لنقل الورش "ذات الأنشطة التى تزعج المواطنين من داخل الجيزة إلى الموقع الجديد والحفاظ على نظافة البيئة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة قانونية لبحث طلب إحدى النقابات المهنية تخصيص مساحة لها بالمدينة لإقامة مجمع صناعى متخصص فى الصناعات المغذية للسيارات وأعمال الصيانة المتكاملة وإنشاء مراكز خدمة متكاملة جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة جهاز الحرفيين والصناعات الصغيرة برئاسة المحافظ .

وكشف أن المحافظة استثمرت نحو 73 مليون جنيه حتى الآن على المرحلة الأولى من مشروع مدينة الحرفيين منها 59 مليون جنيه مخصصة من وزارة التعاون الدولى و2.5 مليون جنيه من وزارة التنمية المحلية و 1.5 مليون جنيه من وزارة البيئة.

وأضاف عبدالرحمن أن هذه المرحلة تحتاج إلى تمويل إضافى يصل إلى 63 مليون جنيه، موضحًا أن المحافظة تدرس عدداً من البدائل لتوفير التمويل الإضافى لإستكمال المشروع وتوصيل المرافق الداخلية والخارجية.

وأكد أن المخطط التفصيلى للمدينة يتضمن إنشاء 955مشروعًا منها 650 ورشة و18 مصنعًا صغيرًا و49 مسبكًا وتوافر مساحات استثمارية بإجمالى 83 قطعة بالإضافة إلى تخصيص 155 قطعة للاتحاد التعاونى الإنتاجى بهدف إنشاء معارض ومراكز تدريب وورش حرفية متنوعة ..كما يشمل المشروع إقامة منطقة للخدمات ومبانى إدارية.

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من 98% من الخط الناقل للمياه بطول 18 كم ويمتد من هضبة الأهرام وحتى موقع المدينة..كما بلغت نسبة تنفيذ الخزان العالى 82%، وتم الانتهاء من خط الكهرباء لتغذية المدينة بمبلغ 11 مليون جنيه.

الجريدة الرسمية