رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. شباب الصناقرة يدشن جمعية اجتماعية للقبيلة بمطروح

فيتو

تجمع اليوم ما يقرب من 200 شاب من أبناء قبيلة الصناقرة بمطروح من مدينة الحمام شرقا إلى مدينة السلوم غربا بالإضافة إلى محافظة الإسكندرية وفرع القبيلة بدولة ليبيا المجاورة داخل خيمة بدوية أقاموها بمنطقة شاطئ روميل بوسط مطروح.
 

وأكد الشباب المشاركون فى الاجتماع أن الهدف منه التعارف وتوطيد العلاقات الاجتماعية بين أبناء القبيلة تمهيدا لتدشين جمعية لقبيلة الصناقرة بمطروح وإنشاء مقر لها بالإضافة إلى الاتفاق على عمل صندوق اجتماعى لمساعدة الأرامل والأيتام بالقبيلة.
 
وأضاف الشباب أنهم حرصوا على أن يكون لقاؤهم الأول يقتصر على فئة الشباب فقط لإتاحة الفرصة لهم فى تبادل الآراء والقرارات دون إحراج أو تقيد من وجود العواقل أو كبار السن كالآباء والأجداد على أن مشورتهم بعد الانتهاء من الاجتماع لمساعدتهم فى إقامة الجمعية.

يذكر أن "مطروح" تشهد الآن طفرة جديدة فى أشكال التكتلات الاجتماعية داخل المجتمع القبلى تمثلت فى تكوين روابط وجمعيات اجتماعية لكل قبيلة والتى أعلن عن 4 منها رسميا وهى رابطة عائلة العبيدى والعميرات والأفراد والقنيشات واليوم تمهيد لجمعية خامسة لقبيلة الصناقرة والتى أكدت القبائل المذكورة أن الظروف الاجتماعية والاقتصادية هى الهدف الرئيسى من هذه الروابط.
الجريدة الرسمية