رئيس التحرير
عصام كامل

"التيار الشعبى": تطهير القضاء برجاله الشرفاء لا بتدخل خارجى

حمدين صباحى مؤسس
حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى

قال التيار الشعبى إن تطهير القضاء المصرى سيكون برجاله الشرفاء لا بتدخل خارجى، معربا عن بالغ دهشته من دعوة جماعة الإخوان المسلمين إلى التظاهر اليوم الجمعة. 

وأشار التيار فى بيان له اليوم الجمعة إلى أن جماعة الإخوان المسلمين فى موقع السلطة، ودورها هو تطبيق السياسات لا التظاهر من أجل طرح المطالب.

وأكد أن الدعوة التى أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين تخرج الآن فقط بالتزامن مع تصريحات لمرشد الجماعة السابق مهدى عاكف حول احالة 3000 قاض للتقاعد"، مضيفا: "معركة السلطة بدأت بالمحكمة الدستورية، ومرورا بالنائب العام، ووصولا الآن لما يسمى بتطهير القضاء عبر إصدار قانون للسلطة القضائية من خلال مجلس الشورى". 

وأضاف التيار: "نحن والقوى الوطنية المصرية لن يسمحوا بأى سيناريو يمس استقلال القضاء المصرى، وإذا كنا ولا زلنا دائما مع تطهير مؤسسات الدولة ومن بينها القضاء، فإننا نسعى لأن يتم ذلك بطرق دستورية وقانونية محترمة، وأن تطهر المؤسسة القضائية نفسها برجالها وقضاتها الشرفاء لا بتدخل السلطة التنفيذية".

وتابع: "نعي جيدا أن السلطة تحاول استغلال الوضع الراهن من الغضب الشعبى المشروع الناتج عن قرار إخلاء سبيل مبارك، وما يبدو واضحا من احتمالات لتبرئته ورموز نظامه من جرائم قتل الثوار، إلا أن جوهر المشكلة أن الثورة لم تحكم حتى الآن، وأن مبارك ونظامه لم يحاكموا على الكثير من جرائمهم الحقيقية، وأنهم فضلا عن كل ذلك لم يواجهوا بأدلة جادة تثبت التهم ضدهم، وكل ذلك وغيره جزء من مسئوليته يقع على السلطة الحالية".

الجريدة الرسمية