رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل ترفض مشاركة عدائى غزة فى "ماراثون فلسطين الدولى"

أحد العدائين بغزة
أحد العدائين بغزة -صورة أرشيفية

رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلى السماح بمشاركة 26 عداءً من قطاع غزة فى "ماراثون فلسطين الدولى" الذى ينظمه اتحاد ألعاب القوى الفلسطينى بمدينة بيت لحم يوم الأحد المقبل.


وقال الدكتور نادر حلاوة رئيس اتحاد ألعاب القوى بقطاع غزة - فى تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط: إنه تمت مخاطبة الاتحاد العربى والدولى لألعاب القوى للتدخل والضغط على الاحتلال للسماح لعدائى غزة بالمشاركة.

وأضاف حلاوة: أن عدائى غزة لا ينتمون إلى فصائل سياسية أو حزبية، كما شاركوا من قبل فى بطولات عربية ودولية.

وعن سبب رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلى، قال حلاوة: "لأنهم فقط من قطاع غزة"، وأضاف: أن الاحتلال الإسرائيلى الذى انتقد من قبل رفض مشاركة الفتيات فى ماراثون بغزة كانت ستنظمه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" هو الآن يرفض السماح بسفر رياضيين من غزة للمشاركة فى بطولة فلسطينية.

وأوضح أن اتحاد ألعاب القوى كان قد أخطر اللجنة الأوليمبية فى الضفة بأسماء المشاركين وحصلنا على موافقات، إلا أنه تم الرفض بعد ذلك بضغط من منظمات إسرائيلية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يشارك فى الماراثون بعض الدول الأوربية، نافيًا مشاركة عدائين إسرائيليين فيه، وقال: إنه سيبدأ من قرب كنيسة المهد فى بيت لحم وهو الأول من نوعه فى الضفة الغربية، ورفض جميع أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلى وفى مقدمتها الرياضى.
الجريدة الرسمية