رئيس التحرير
عصام كامل

مرسى: لا استثناءات فى ضوابط عمل الشركات المصرية بقطر

محمد مرسى سفير مصر
محمد مرسى سفير مصر بالدوحة

أعلن محمد مرسى سفير مصر بالدوحة عن بدء التنسيق مع الجانب القطرى بشأن القرار الخاص بإلغاء نظام الكفيل بالنسبة للشركات المصرية التى تريد أن تعمل فى قطر خلال الفترة المقبلة.


وقال السفير المصرى إنه يتم التنسيق حاليا بين القاهرة والدوحة على وضع ضوابط صارمة تحدد هذا الأمر وتضمن تحقيق الفائدة المرجوة من هذا القرار بما يعود بالنفع على الجانبين المصرى والقطرى.

وأضاف: سيتم الإعلان عن هذه الضوابط وتطبيقها فور إقرارها على الجميع دون استثناءات خاصة أن هذا القرار الذى صدر من الجانب القطرى لم يأتى بسهولة وجاء بعد مفاوضات مكثفة استمرت لشهور طويلة.

وتابع: "نظام عمل الشركات فى قطر يخضع لقانون الكفالة واستثناء مصر من هذا النظام وفقا للقرار الأخير يعتبر إنجازا كبيرا يحسب للجانب المصرى ولذلك لابد من تنظيم العمل فى هذا الإطار بشكل يضمن الجدية والمنفعة للطرفين".

وشهدت الفترة الماضية العديد من التحركات من جانب الشركات المصرية لأجل إنشاء شركات بالدوحة وفقا لهذا القرار لكن نظرا لكثرة هذه التحركات والتخمين بأن الموضوع سيكون على المشاع دون أى ضوابط تقرر تنظيم اجتماعات مستمرة خلال الفترة المقبلة بين عدد من اللجان المصرية والقطرية لوضع ضوابط محددة وصارمة قبل تنفيذ القرار على أرض الواقع فى قطر.

الجريدة الرسمية