رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا تعرب عن تضامنها مع الشعب الأمريكى بعد إنفجار تكساس

 وزير الخارجية الفرنسي
وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

أعرب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الخميس عن تضامن بلاده مع الشعب الأمريكي بعد الانفجار الضخم الذى وقع قرب مدينة واكو بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة.

وقال فابيوس في تصريحات صحفية له اليوم الخميس إنه علم وبكل آسف نبأ وقوع الانفجار ..معبرا عن تعازيه لأسر الضحايا وعن تضامنه مع المصابين.
وأثنى رئيس الدبلوماسية الفرنسية ، على التحرك السريع لقوات الانقاذ الأمريكية.
وكان انفجار ضخم قد حدث في مصنع للأسمدة قرب مدينة واكو بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة ، مخلفا ما بين خمسة قتلي و15 قتيلا وأكثر من 160 جريحا.
ومن ناحية أخري..أعرب فيليب لاليو المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية في المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم عن آسف بلاده لعدم تمكن صربيا وكوسوفو من التوصل إلى الاتفاق لتطبيع العلاقات بشكل دائم على الرغم من الجهود المتواصلة التى تقوم
بها الممثلة الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون في هذا الصدد.
وقال لاليو ، إن الحوار بين صربيا وكوسوفو أطلق في عام 2011 بدعم كامل من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء..مشيرا إلى أن هذا الاتفاق من شأنه أن يسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة ، كما يشكل خطوة نحو المنظور الأوروبي لصربيا وكوسوفو.
وشدد الدبلوماسي الفرنسي على أن بلاده تشجع كلا البلدين على مواصلة جهودهمها للتوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن .. داعيا صربيا وكوسوفو لمواصلة تنفيذ الاتفاقات القائمة لصالح سكان البلدين.
الجريدة الرسمية