رئيس التحرير
عصام كامل

مايكروسوفت تطلق Windows Azure Services للبنية التحتية

شركة مايكروسوفت الأمريكية
شركة مايكروسوفت الأمريكية / أرشيفية

أعلنت مايكروسوفت عن التوافر العام لمجموعة خدمات Windows Azure Services للبنية التحتية وهى الخدمات الجديدة التى توفر البنية التحتية كخدمات للعمل مع Windows Azure، والماكينات الافتراضية VM والشبكات الافتراضية VN.

ومن خلال هذه الخدمة يمكن للمؤسسات أن تنقل بسهولة ويسر التطبيقات المهمة التى تعمل بها بالفعل إلى السحابة لتوفير الوقت والمال. ويأتى الإعلان الجديد ليدشن خطوة كبيرة فى مسار استراتيجية تقنيات السحابة التى تنتهجها مايكروسوفت، وهى الاستراتيجية التى تم بناؤها عبر الحوار المباشر مع العملاء والشركاء حول العالم.
ويأتى الإعلان عن الخدمات الجديدة استجابة لطلبات السوق، حيث أظهرت معظم الشركات إدراكها أن معيار النجاح مع السحابة يكون فى قوة الدمج بين التطبيقات والبنية التحتية الحالية مع اكتساب مرونة وقدرات السحابة فى الوقت نفسه. وأكد غالبية العملاء أنهم يرفضون اكتساب مزايا السحابة عن طريق تقطيع واستبدال البنية التحتية الحالية لديهم، وأن طلبهم الفعلى هو الاستفادة من قوة الاستثمارات الحالية داخل المؤسسة وإضافة المرونة التى توفرها السحابة.
وبهذا الإطلاق الجديد، تصبح مايكروسوفت الآن هى مزود خدمات السحابة الوحيد الذى يدعم خدمات البنية التحتية وعروض المنصات كخدمات، لتقديم حل متكامل شامل للسحابة يدمج بين البنية التحتية الحالية مع أحدث تقنيات السحابة. أو بطريقة أخرى فإن الاستراتيجية الجديدة لمايكروسوفت تعمل على أن تكون السحابة محفزا للإبداع، وإمتداد وتوسع لقدرات تكنولوجيا المعلومات داخل المؤسسة، وليس مجرد طريقة تجميلية للبنية التحتية الرخيصة واستضافة التطبيقات.

الجريدة الرسمية