رئيس التحرير
عصام كامل

"هيرميس": لم نحصل على موافقة "الرقابة" للاندماج مع "كيو إنفست"

المجموعة المالية
المجموعة المالية (هيرميس)

نفت المجموعة المالية (هيرميس) حصولها على موافقة من هيئة الرقابة المالية المصرية للاندماج مع شركة (كيو إنفست) القطرية.

وأكدت الشركة، فى بيان لها اليوم الخميس،  أن ما يتردد فى وسائل الإعلام نقلا عن بعض المسئولين فى مصر بشأن الموافقة على الصفقة بنهاية الأسبوع غير دقيق وبعيد عن الصحة.


يشار إلى أن صفقة اندماج المجموعة المالية (هيرميس) المصرية مع شركة (كيو إنفست) القطرية كانت ضمن جدول أعمال مناقشات الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء خلال زيارته لقطر الأسبوع الماضي.

وأعلنت (هيرميس) في أبريل 2012 عن دخولها فى مفاوضات للاندماج مع بنك (كيو إنفست) القطري بهدف إنشاء كيان مصرفي استثماري في إفريقيا والوطن العربي وتركيا وجنوب شرق آسيا ، على أن يتم استثناء الشركات التي يتملك فيها جمال وعلاء مبارك نجلا الرئيس السابق من صفقة الاندماج وهي أنشطة الاستثمار المباشر وحصة المجموعة في "بنك الاعتماد اللبناني".

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة في سبتمبر الماضي على صفقة الاندماج إلا أن هيئة الرقابة المالية رفضت اعتماد الجمعية وطالبت بإعادتها لمخالفتها بعض بنود القانون ، ومن ذلك الوقت تواجه الصفقة بعض العثرات ، وتعهد رئيس الوزراء خلال
زيارته لقطر بإنهاء العقبات أمام إتمام الصفقة بنهاية الاسبوع الجاري.

ويبلغ رأسمال الشركة 3ر2 مليار جنيه موزعا على 29ر478 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد ، والشركة مملوكة لمؤسسات وصناديق استثمار مصرية وعربية وأجنبية ومساهمين أفراد ونسب تداول حر بالبورصة المصرية.
الجريدة الرسمية