رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. إخصائيو جنوب سيناء مُستاءون من قصر "المثالى" على "الاجتماعى" فقط

فيتو

سادت حالة من الاستياء الشديد بين جموع إخصائيين التربية النفسية فى مدارس جنوب سيناء، اليوم الخميس، بسبب تجاهل الوزارة لهم وعدم إدراجهم ضمن مسابقة الإخصائى المثالى السنوية. 

وقالت سحر أحمد عبده، إخصائية نفسية بمدرسة الزهور الثانوية العامة للبنات بطور سيناء، لــ"فيتو": يوجد الآن داخل معظم المدارس أكثر من إخصائى منهم الإخصائى النفسى والإعلام والمسرح بجانب الإخصائى الاجتماعى، ومع ذلك مسابقة الإخصائى المثالى قاصرة على الإخصائى الاجتماعى فقط.

وتابعت: طالبنا التوجيه أكثر من مرة بضرورة مخاطبة الوزارة بإدراج بقية الإخصائيين لتلك المسابقة حتى تتسع دائرة التنافس والتحفيز فيزداد الإبداع وكله يصب فى مصلحة المدرسة. 

أكدت "عبده" أن عمل الإخصائى النفسى فى المدرسة يمثل أحد الأركان الأساسية فى العملية التعليمية ليس فى مصر فقط وإنما فى كل دول العالم فعلى عاتقه تقع مسئولية التقويم النفسى للطلاب وعلاج حالات الانطواء والخجل والميول العدوانية والكثير من الحالات المشابهة وعمل الإخصائى النفسى يحتاج صبرًا متزايدًا ومثابرة وخاصة عندما يتعامل أولياء الأمور بحساسية زائدة مع حالات أبنائهم، واقل واجب تؤديه الوزارة إليهم هو إدراجهم ضمن مسابقة الإخصائى المثالى.

مشددة على أن قصور المسابقة على الإخصائى الاجتماعى تولد نوعًا من الإحباط لبقية الإخصائيين وبالتالى سيكون هناك قصور فى العمل.

الجريدة الرسمية