رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين" بأسوان تعد أصحاب المخابز بتنفيذ مطالبهم

وقفة لأصحاب المخابز
وقفة لأصحاب المخابز

أكد مدير عام التموين والتجارة الداخلية بأسوان، حسام العربى، أنه تم الاتفاق مع ممثلى العاملين بالمخابز البلدية على أن تمد مظلة التأمين الصحى لهم..

وأوضح أن ذلك يتم من خلال تحرير بطاقات تأمين صحى تمكنهم من الحصول على الخدمات العلاجية مجانًا، وإجراء الكشف الدورى لهم لمتابعة حالتهم الصحية للاطمئنان على عدم انتقال العدوى وسلامة وجودة رغيف العيش.

وأضاف البيان الصادر اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق أيضًا مع مسئولى منطقة أسوان للتأمينات والمعاشات على تشكيل لجنة من الهيئة لحصر العاملين بالمخابز البلدية على أرض الواقع، وفحص حالتهم تمهيدًا لصرف معاشات لهم عند الوصول لسن المعاش.

وأشار إلى أن هناك متابعة لحظية من وزير التموين الدكتور باسم عودة للموقف، حيث تم وضع العديد من الحلول البديلة لمواجهة أى إضربات مستقبلية، وخاصة أن رغيف العيش يمثل خطًا أحمر لن يسمح بالاقتراب منه.  

الجدير بالذكر أن أصحاب المخابز والعاملين بها بمدينة أسوان أضربوا عن العمل لمدة يومين، مما أدى إلى توقف حركة العمل بالمخابز ونقص الخبز فى المدينة، وذلك للمطالبة بزيادة المعاشات وعمل تأمين صحى شامل وصرف المكافآت التى كانت تصرف لهم بالمناسبات فى السنوات الماضية.
الجريدة الرسمية