رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة إسبانية: "أبريل" شهر مأساوى للأمريكيين

جانب من حادث تكساس
جانب من حادث تكساس

ذكرت صحيفة الباييس الإسبانية أن الولايات المتحدة تعيش أسبوعًا مأساويًا نتيجة الانفجارات وحوادث القتل التى وقعت فى بوسطن وتكساس، وتلقى الرئيس الأمريكى باراك أوباما طرد سام..

ووصفت الصحيفة أنه أسبوع أسود على الولايات المتحدة لوقوع انفجار فى بوسطن وتلقى كبار المسئوليين الأمريكيين رسائل تسمم وانفجار المنشأة الصناعية واكو بولاية تكساس.

وأشارت الصحيفة اليوم الخميس إلى أن الأيام الـ5 التى تتراوح بين 16 و 20، تتزامن مع تواريخ أسوأ المجازر التى حدثت فى الولايات المتحدة فى السنوات الـ 15 الماضية فى الولايات المتحدة، باستثناء أخطرها هجمات 11 سبتمبر فى عام 2001.

وقالت الصحيفة: "إن واشنطن تعيش حالة من الهزيان مماثل لحادث 11 سبتمبر، الذى كشف أن أمريكا عرضة لأى عمل هجومي، على الرغم من أنها مازالت لم تتأكد من الأسباب التى أدت إلى الانفجارات ومن المسئول عن تلك الحوداث.

وأضافت الصحيفة أن 19 أبريل لعام 1992؛ قررت قوات الأمن الأمريكية إطلاق الغاز المسيل للدموع على مزرعة جبل كارميلو، للقضاء على جماعة فى واكوا تسببت فى قتل 81 ومن بينهم 17 طفلاً اقل من عشر سنوات، وحدث أيضاً فى هذا التاريخ، انفجرت شاحنة ملغومة فى المبنى الفيدرالى فى أوكلاهوما سيتى الذى أسفر عن مقتل 168 شخصا.

وفى 16 أبريل 2007، قتل تشو سيونج هوى (23عاماً) طالب من كوريا الجنوبية ، يعانى من مشكلات عقلية، 32 شخصا فى فصله الدراسي، فى جامعة فرجينيا قبل أن ينتحر.

وفى 20 ابريل عام 1999 وقع حادث من أسوأ كوابيس المؤسسة التعليمية الأمريكية، حيث قام مجموعة من الطلاب بإطلاق النار على زملائهم فى مدرسة كولومبين العليا فى ولاية كولورادو وقتل فيها 12 طالباً ومعلما.

ورأت الصحيفة أنها أحداث عشوائية ولكن بالنسبة لمن يعتقدوا بعالم المؤامرة، أصبح شهر أبريل، شهر مأسوى للعديد من الأمريكيين الذى يرغبون بحذف هذا الشهر من التقويم.
الجريدة الرسمية