رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور .. "صباحي" لـ "السفير الأسترالي": قدمنا بدائل حقيقية للخروج من الأزمة

فيتو

التقى حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، سفير أستراليا بالقاهرة الدكتور رالف كينج، ظهر اليوم الخميس، بمقر التيار الشعبي بالمهندسين للحديث حول نتائج المؤتمر الاقتصادي للتيار وموقفه من قرض صندوق النقد الدولي.


وعرض "صباحي" خلال الاجتماع نتائج المؤتمر الاقتصادي للتيار الشعبي، موضحاً أنه قدم بدائل حقيقية وسياسات جادة يمكن أن تسهم في الخروج من الأزمة التي تعيشها مصر حاليًا بالاعتماد على الموارد الوطنية البشرية والطبيعية.

وأشار إلى أنه أبلغ بعثة صندوق النقد الدولي مؤخرًا بموقف التيار من القرض، وأهمية أن لا تتحمل الطبقة الوسطى والطبقات الفقيرة أعباء هذا الدين ، واشتراط عدم رفع الدعم عن السلع الأساسية، وألا يتدخل الصندوق فى توظيف القرض وأن يترك ذلك الأمر للحكومة المصرية بالشكل الذي يسمح بتوظيفه في مجالات إنتاجية .

من جانبه، أعرب السفير الأسترالي بالقاهرة عن تقديره لتجربة التيار الشعبي وسعيه الحثيث لتقديم سياسات بديلة جادة باعتباره أحد أهم الفصائل المعارضة في مصر.

وحضر اللقاء السفير معصوم مرزوق رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالتيار الشعبي، وهسواي كاسترو سكرتير الشئون السياسية بالسفارة الأسترالية بالقاهرة.

الجريدة الرسمية