رئيس التحرير
عصام كامل

طلقة ثأر تقتل مزارعًا بـ"سمالوط"

سلاح نارى- صورة أرشيفية
سلاح نارى- صورة أرشيفية

تسبب النزاع بين عائلتين بقرية الطيبة، مركز سمالوط بالمنيا، على قطعة أرض فى سقوط مزارع، ليصل عدد ضحايا هذا النزاع إلى أربعة بينهم شقيقان.  
كان اللواء أحمد سليمان؛ مدير أمن المنيا، قد تلقى اليوم الخميس، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمالوط، بورود بلاغ من الأهالى بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بقرية الطيبة، ومصاب لقى مصرعه أثناء نقله لمستشفى اليوم الواحد. 
بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين بعض شباب عائلتى عبد الغنى والزكايبة، تطورت لمشاجرة، تبادلا خلالها إطلاق الأعيرة النارية، مما أسفر عن إصابة محمد عبد الواحد، 45 سنة، ومقيم بناحية عرب الزكايبة، بطلق نارى بالفخذ الأيمن والبطن، وتم نقله لمستشفى اليوم الواحد بسمالوط، وتوفى عقب وصوله للمستشفى متأثرًا بإصابته. 
وبسؤال شقيق المتوفى على عبد الواحد، 42 سنة؛ جزار، ومقيم بذات الناحية، اتهم 2 من عائلة عبد الغنى بالتعدى على شقيقه وإحداث إصابته من سلاح نارى كان بحوزتهما.
وأفادت التحريات بوجود مشاجرة سابقة بين عائلتى عبد الغنى وعائلة حيدر المنتمية لعائلة الزكايبة بتاريخ 6/ 8/ 2011 بسبب النزاع على شراء قطعة أرض نتج عنها وفاة 3 من الطرفين بينهم شقيقان لعائلة عبد الغنى، كما يشار إلى ارتباط المتوفى بصلة مصاهرة بعائلة حيدر. 
واتخذت التدابير الأمنية اللازمة لمنع حدوث أى تداعيات بالقرية. 

الجريدة الرسمية