رئيس التحرير
عصام كامل

أهالى سجناء مطروح يمهلون مرسى 10 أيام للإفراج عن أبنائهم

فيتو

أكد مبروك غيث العوامى، المتحدث الرسمى عن خيمة المعتصمين المقامة بمنطقة زاوية العوامة بالكيلو 85 طريق مطروح إسكندرية  الساحلى من أجل الإفراج عن أبنائهم المسجونين فى قضايا مع الدولة أنه تم منح نواب مجلسى الشعب والشورى مهلة 10 أيام ليستجيب الرئيس محمد مرسى لمطالبهم بعد أن وعدهم ومستشاروه بالإفراج عن أبنائهم المسجونين فى ظل فساد النظام السابق ولم ينفذ حتى الآن.


وقال "مبروك" : "إننا قدمنا مطالبنا فى مذكرات إلى الرئيس مرسى أثناء زيارته لمطروح وقدمناها مرة ثانية لمستشاريه، كما أنه وعدنا بتلبيتها ومللنا الانتظار، وغيرنا تم العفو عنهم بقرارات من مرسى ووزير الداخلية فى الفترة الماضية.

موضحًا أن مطالبهم تنحصر فى العفو على الأحكام الغيابية والتى معظمها أحكام ظالمة وملفقة من قبل ممثلى النظام السابق من ضباط شرطة فاسدين على حسب قوله، وأيضًا الإفراج عن المساجين فى ظل النظام السابق والذين منهم من قضى 21 عامًا فى السجن وهناك من أصابته الشيخوخة ووهنت صحته مع احتفاظ الدولة بحقها المدنى إن وجد.

وأكد أنهم يطالبون بإسقاط الأحكام العسكرية والمدنية على المئات من الأهالى بسبب تركيبهم لوصلات مياه من الخط الرئيسى بدون تقنين للشرب ولرى زراعات التين والزيتون منها بعد توقف المياه فى خط الـ 700 ملم بمعرفة شركة المياه.

وأشار إلى أنهم على استعداد للتصالح مع الشركة فى قضايا الوصلات الخلسة على أن يتم تركيب عدادات مياه من خط الـ 1000ملم المغذى لمطروح ومحاسبتنا على الاستهلاك ماديًا.

الجريدة الرسمية