رئيس التحرير
عصام كامل

دور طفلك فى ترتيب المنزل مهم

 دور طفلك فى ترتيب
دور طفلك فى ترتيب المنزل مهم

تتفق الأمهات العاملات وغير العاملات على حد سواء على أنه عادةً ما يكون آخر عمل فى قائمة أعمالهن المنزلية هو ترتيب غرف أطفالهن، يأتى ذلك بعد الطبخ، غسل الملابس، رعاية أطفالهن، والأعمال المنزلية الأخرى، فترتيب غرفة الطفل لا يستغرق وقتًا طويلًا فحسب، بل يبدو وكأن الغرفة تعود إلى ما كانت عليه من فوضى حتى قبل أن تتركها الأم!


إليك 3 طرق سهلة تجعل طفلك يساعدك فى ترتيب غرفته، المفتاح هو أن تجدى حلولًا عملية، ولكن فى نفس الوقت تكون ممتعة ومسلية بالنسبة لطفلك.

السرير: اجعلى ترتيب السرير سهلًا على طفلك، ولا تتوقعى منه أن يفرش الملاءة فى أفضل صورة، ضعى غطاء أو مفرشًا على السرير، فبإمكان الطفل حتى ذى الثلاثة أعوام أن يقوم بفرد المفرش على السرير، مما يجعل شكل السرير مرتبًا إلى حد ما، حتى وإن لم تكن الملاءة نفسها مفرودة جيدًا.

الغسيل: إذا كان طفلك يلقى بملابسه المتسخة هنا وهناك فى غرفته، ويكون عليك القيام بجمعها فى يوم الغسيل، فاستخدمى حيلة شماعة «الرجل البدين»، قومى بخياطة قميص قديم من أسفل، ثم علقى القميص على شماعة فى ركن بغرفة طفلك.

اللعب: استخدام صناديق لتخزين اللعب شىء مألوف فى حجرات الأطفال، ولكن إذا تحدثنا بشكل عملى، فإن استخدام الأرفف يكون فى الواقع أفضل كثيرًا.

ألعاب الـ"بازل": هناك مشكلتان تخص الـ«بازل»، وهى أن القطع دائمًا تضيع والعلب تتمزق، لذلك قومى أولًا بتجميع قطع كل بازل مع بعضها البعض، ثانيًا اختارى لونًا أو حرفًا لتعريف كل بازل.

الجريدة الرسمية