رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن بوست: قرض صندوق النقد الدولي لمصر يحتاج لتوافق سياسي

البنك الدولي
البنك الدولي

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية ان الاستقطاب السياسي في مصر يمكن ان يؤخر أكثر التوصل إلى اتفاق حول صفقة صندوق النقد الدولي، علي الرغم من ان أغلب الفصائل السياسية الرئيسية توافق من حيث المبدأ على الحاجة للحصول على القرض.

وتابعت : الذي ينظر إليه على أنه شريان الحياة لاقتصاد البلاد المتداعي، ولكن هناك مخاوف من الاضطرابات إذا لم يتم دعم تدابير التقشف المؤلمة المرتبطة به عن طريق التوافق السياسي.
ونقلت الصحيفة عن صندوق النقد الدولي ان وفده التقى مع مجموعة من الشخصيات السياسية ومسئولين من مجلس الوزراء خلال الزيارة، والتي انتهت بدون التوصل إلي اتفاق.
وقال وزير المالية المرسي حجازي "انه سيلتقي مع مسئولين لصندوق النقد والبنك الدولي في واشنطن في نهاية الاسبوع، حيث كانت اجتماعات الحكومة مثمرة".
وتتهم المعارضة بما في ذلك الليبراليين والاشتراكيين والإسلاميين المحافظين المتشددين، الحكومة بعدم الشفافية حول التدابير الاقتصادية التي يمكن أن تؤذي الفقراء في مصر. كما اتهموا صندوق النقد الدولي بمحاولة كسب التأييد لبرنامج الإصلاح للرئيس محمد مرسي.
وقال متحدث باسم المعارضة "إنهم لم يتمكنوا من الموافقة على الخطة لأن لا الحكومة ولا صندوق النقد الدولي يكشفان التفاصيل بالكامل".
الجريدة الرسمية