رئيس التحرير
عصام كامل

أمين عام الحوار الوطنى اليمنى ينفى ما تردد بشأن انسحاب الصريمة

الدكتور أحمد عوض
الدكتور أحمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطنى

نفى الدكتور أحمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطنى اليمنى ما تردد بشأن انسحاب نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطنى أحمد بن فريد الصريمة من اجتماعات المؤتمر.


وقال عوض،فى تصريح له أمس، إن الصريمة تعرض بشكل مفاجئ لوعكة فى قلبه أثناء تواجده فى عدن مما اضطره إلى السفر على متن طائرة خاصة إلى عمان للعلاج، فى الخارج لأغراض علاجية.

وكانت بعض وسائل إعلام قد ذكرت بأن الصريمة غادر لإجراء مشاورات خارجية. وكان أعضاء فريق الحوار الوطنى المكلف بدراسة القضية الجنوبية قد نفذوا وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ النقاط العشرين الخاصة بالجنوب وصعدة.

وذكر مصدر فى الحراك أن ممثلى الحراك الجنوبى فى مؤتمر الحوار الوطنى يواجهون حاليّا ضغوطا شعبية قد تدفعهم إلى تعليق مشاركتهم فى الحوار فى حال أنه لم ينفذ أى بند من مطالبهم.

ويأتى استمرار الاحتجاجات فى وقت التقت فيه لجنة مصغرة عن فريق القضية الجنوبية بالرئيس اليمنى لطرح ثمانى قضايا تم التوافق عليها مبدئيا تضمنت وقف عسكرة الحياة، وإطلاق المعتقلين، ووقف مناقصات النفط والاستحداث فى هذا القطاع على حساب أرض الجنوب، ووقف التمييز ضد الطلبة الجنوبيين فى الكليات العسكرية، متوقعًا أن تستمر احتجاجات ممثلى الحراك حتى يتم تنفيذ تلك المطالب على أرض الواقع.
الجريدة الرسمية