رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن تدعم الجيش الأردني بـ200 جندي أمريكي

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

أعلن وزير الدولة لشئون الإعلام وزير الشئون السياسية والبرلمانية الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني أن هناك اتصالات بين المسئولين في الأردن والولايات المتحدة الأمريكية بخصوص إرسال 200 جندي أمريكي للمملكة ضمن التعاون والتنسيق بين الجانبين.


وقال المومني في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن إرسال أفراد من القوات الأمريكية للأردن يأتي ضمن التعاون المشترك بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الأمريكي.

وأضاف أن هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا بين الجانبين الأردني والأمريكي خاصة في المجالات العسكرية بهدف تعزيز القدرات التدريبية والدفاعية للقوات المسلحة الأردنية في ضوء استمرار تدهور الأوضاع في سوريا.

كانت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية ذكرت اليوم أن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل سيصدر أوامره لنشر نحو 200 جندي أمريكي في الأردن "في مؤشر قد يدل على تزايد احتمالات التدخل العسكري الأمريكي في الحرب الأهلية التي تطحن سوريا".

وبحسب ما كشف مصدران مسئولان من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" للشبكة فإن القوة العسكرية التابعة للفرقة المدرعة الأولى ستوفر قدرات إضافية تتجاوز ما هو موجود هناك حالياً."

وقال أحد المصدرين إن نشر الجنود سيتيح للولايات المتحدة القدرة على تشكيل قوة مهام مشتركة محتملة للعمليات العسكرية إن صدرت أوامر بذلك ، فيما أوضح الآخر أن المجموعة العسكرية ستتضمن اخصائيين في الاتصالات والاستخبارات لمساعدة الأردنيين والاستعداد لعمل عسكري إذا أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوامر بذلك.
الجريدة الرسمية