رئيس التحرير
عصام كامل

قوى 14 آذار تدين انتهاك الجانب السورى لسيادة لبنان

فؤاد السنيورة رئيس
فؤاد السنيورة رئيس كتلة 14 آذار النيابية

أدانت قوى 14 آذار في لبنان انتهاك سيادة لبنان على حدوده الشمالية والشرقية من قبل الجانب السوري وطالبت الدولة اللبنانية نشر الجيش على طول الحدود ومؤازرته بالقوات الدولية وفقا للقرار 1701.


واعتبرت 14 آذار،في بيان لامانتها العامة عقب اجتماع اعضائها اليوم، أن أي قصف أو عملية خطف أو تعرض لسلامة الأراضي اللبنانية وأمن المواطن اللبناني بمثابة خط أحمر مهما كان المصدر سواء كان الجيش السوري النظامي او الجيش السوري الحر أو أي جهة أخرى متواجدة في الجانب السوري.

كما أدانت تورط حزب الله في القتال داخل الأراضي السورية معتبرة ان هذا التورط يتم بطلب من ايران دفاعا عن النظام السوري بحيث يفتح ذلك الطريق واسعة أمام فتنة سنية شيعية لا تهدد لبنان وحده في عيشه المشترك وسيادته الوطنية بل تهدد المنطقة بكاملها وحتى العالم.

وحذرت من ان تورط الحزب سيخلف جراحا عميقة في العلاقة اللبنانية السورية داعية الحزب الى الإنسحاب الكامل من الاراضي السورية لسحب الذرائع من أمام جميع الفرقاء ولاتقاء ردود فعل بدأت في منطقة الهرمل وقد تطال مدن لبنان وقراه كلها.

وجددت قوى 14 آذار دعمها رئيس الوزراء المكلف تمام سلام في تشكيل حكومة "المصلحة الوطنية" ودعته لعدم الرضوخ لأية ضغوط والإستمرار بعمله على أساس الثقة التي نالها من جميع ألأطراف وبالأطر التي حددها ويحددها بنفسه وبالمشاورة مع رئيس الجمهورية.
الجريدة الرسمية