رئيس التحرير
عصام كامل

حبس شخصين فى واقعة التنقيب عن الآثار بالمنيا

فيتو

قررت نيابة بنى مزار، بإشراف المستشار عمرو مختار المحامى العام لنيابات شمال المنيا حبس كل من: مصطفى أحمد، ونبيل فتحى 4 أيام على ذمة التحقيق، فى واقعة مصرع 5 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بمنطقة "البهنسا " وانهيار رمال حفرة عمقها 12 مترًا فوق رؤوسهم.


كان أهالى المتوفين قد قاموا بقطع الطريق الصحراوى الغربى للمطالبة بسرعة انتشال جثث ذويهم، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى المتظاهرين، وأقنعتهم بفتح الطريق، والاطلاع على جهود إدارة الحماية المدنية، فى البحث عن الجثث، خاصة أن المنطقة رملية يصعب دخول المعداث الثقيلة إليها .

ترجع أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز شرطة بني مزار، بتلقي بلاغ من : مصطفي احمد محمد "38 عاما" - حاصل على دبلوم ومقيم بقرية برطباط بمركز مغاغة يفيد بأنه والمدعو : نبيل فتحي اتفقا مع 5 أشخاص على التنقيب عن الآثار بقطعة أرض مستصلحة مساحتها 4 أفدنة بمشروع شباب الخريجين بقرية "البهنسا الجديدة " وأثناء قيامهم بالتنقيب، وبعد وصولهم لعمق 12 مترا حدث تصدع بالحفرة ، مما أدى إلى انهيار جوانبها، وسقوطها عليهم أثناء تواجدهم بداخلها.

وتم إخطار الحماية المدنية للعمل على استخراج جثث الضحايا ، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة ، وحرر محضر ، وباشرت النيابة التحقيق.
الجريدة الرسمية