رئيس التحرير
عصام كامل

بان كى مون: الحل السياسى للأزمة السورية ما زال ممكنا

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الأربعاء إن الحل السياسي للأزمة السورية مازال ممكنا ، وهو الطريق الوحيد لحل هذه الأزمة.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الأمين العام بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "إن المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي سيستمر في أداء مهمته من أجل التوصل إلى حل للأزمة في سوريا ، وسوف ألتقيه اليوم لبحث استراتيجيتنا إزاء الوضع في سوريا".

وأشار الأمين العام إلى أنه سوف يلتقي مطلع الأسبوع المقبل مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي للتباحث معه حول الأزمة في سوريا..مشددا على أن المأساة في سوريا تزداد سوءا يوما بعد يوم ، حيث تدمر الآلة العسكرية البلاد وتعرض المنطقة والمدنيين للخطر وهم الذين يدفعون الثمن ويجب حمايتهم.

وأكد أن الأمم المتحدة تبذل قصارى جهدها لتقديم المساعدات المطلوبة بشدة ودعم العبء الثقيل لأكثر من مليون لاجئ على دول الجوار السوري..قائلا "إنني مازلت مقتنعا بأن الحل السياسي ممكن وهو السبيل الوحيد لوقف إراقة الدماء والتوصل إلى سوريا جديدة وديمقراطية".

وفيما يتعلق ببعثة التحقيق في مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا ، قال الأمين العام "إن فريق الخبراء على استعداد للذهاب إلى سوريا في أقرب وقت ممكن خاصة وأنه توجد لدينا موافقة من الحكومة السورية..والبعثة بحاجة لكي تكون قادرة على التحقيق في جميع الادعاءات المقدمة من قبل الدول الأعضاء".

الجريدة الرسمية