رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد المصريين بأوربا يهدد باللجوء للقضاء للترشح فى البرلمان

رئيس اتحاد المصريين
رئيس اتحاد المصريين فى أوربا عصام عبدالصمد

أعلن اتحاد المصريين في أوربا، أنه سيلجأ للقضاء المصري للحصول على حق المصريين في الخارج في الترشح والتمثيل في مجلس النواب المصري .

وقال الاتحاد في البيان الرسمي الذى أصدره اليوم الأربعاء إنه كلف مستشاره القانوني بالبدء في اجراءات التقاضي ورفع الدعوي وقيدها أمام المحكمة الإدارية ومتابعة الاجراءات القانونية الخاصة بالدعوي.

وأضاف البيان :" إن حق المصريين في الخارج في الترشح والتمثيل في االبرلمان المصري يمثل أحد الحقوق التي دأب إتحاد المصريين في أوربا على المطالبة بها في مختلف اللقاءات التي جرت مع المسئولين المصريين طوال الفترة الماضية وكان آخرها لقاءات بمجلس الشورى أوائل مارس الماضي".

وأشار البيان إلى أن رئيس اتحاد المصريين في أوربا عصام عبد الصمد كان قد التقي الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري خلال زيارة لمصر الشهر الماضي وعرض عليه مطالب الإتحاد بالحصول على حق المصريين في الخارج في الترشح والتمثيل في مجلس النواب ووعد فهمي بدراسة هذا الطلب مبديا تفهما واسعا له.

وقال إتحاد المصريين في أوربا :" قررنا اللجوء إلى القضاء المصري الشامخ من أجل الحصول على حق هؤلاء المغتربين في الترشيح والتمثيل في البرلمان متبعا في ذلك المسلك القانوني الذي سلكه الإتحاد في الماضي".
الجريدة الرسمية