رئيس التحرير
عصام كامل

"شيوخ جنوب سيناء": لن نسمح بدخول عناصر تخريبية المحافظة

الشيخ أحمد الهريش-
الشيخ أحمد الهريش- شيخ قبيلة القرارشة بوادي " فاران "

أكد الشيخ أحمد حسين الهريش، شيخ قبيلة القرارشة بوادى فاران التابع لمدينة أبورديس، أنه لا وجود للجهاديين على أرض جنوب سيناء ولا يوجد معسكرات أو تدريب لهم، مشيرا إلى أن أهل جنوب سيناء هم أحرص الناس على أمن المحافظة وهدوئها واستقرارها ولن يسمحوا بدخول أى عناصر تخريبية، معللا ذلك بأن معظم أهالى المحافظة يعملون بقطاع السياحة وهى مصدر رزقهم.
وقال الهريش لــ"فيتو" أن هناك تعاون وثيق بين أهالى جنوب سيناء والشرطة والجيش على استتباب الأمن بالمحافظة.

من ناحيته أكد اللواء محمود الحفناوى، مدير أمن جنوب سيناء، أن المحافظة خالية تمامًا من أى عناصر إرهابية، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن لم ترصد وجود عناصر أو تنظيمات مسلحة فى الوديان والتجمعات البدوية؛ مؤكدا أن هناك تعاون بين البدو والشرطة والقوات المسلحة فى تأمينها تأمينًا كاملًا.
وقال إن كل ما يثار حول جنوب سيناء شائعات مغرضة هدفها ضرب السياحة وسمعة مصر.
وأشار الحفناوى إلى أن عمليات تأمين مداخل ومخارج المحافظة تسير على قدم وساق بداية من نفق الشهيد أحمد حمدى حتى منفذ طابا، موضحا أن هناك كمائن ثابتة ومتحركة موزعة على طول الطريق وعند مدخل كل مدينة تقوم بعمليات تفتيش دقيق لهويات القادمين والمغادرين بالمحافظة، فضلا عن تكثيف الخدمات على المنشآت السياحية والحيوية.
وأكد أن الوضع فى المحافظة هادئ ومستقر، لافتا إلى أن منفذ طابا استقبل 1507 سائحا إسرائيليا اليوم الأربعاء لقضاء إجازاتهم فى منتجعات المحافظة وهذا دليل على أن جنوب سيناء آمنة. 
جدير بالذكر أن مصدر أمنى رفيع المستوى كشف أن هناك تحركات حاليًا من قبل قوات تابعة للجيش المصرى فى منطقة صحراء النقب، التى تبعد ٤٥ كيلومترًا عن مدينة طابا وتقع جنوبها ضمن النطاق الإدارى لمحافظة شمال سيناء، بحثًا عن جهاديين أو عناصر تخريبية، قامت بتنفيذ عملية إيلات التى وقعت صباح اليوم ولم تسفر عن وقوع أى خسائر بشرية أو مادية.
الجريدة الرسمية