رئيس التحرير
عصام كامل

"آنكورفرى" تكشف عدم الرضا عن القيود المفروضة على البث

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت شركة "آنكوفرى"، المختصة بالخصوصية والأمن على الإنترنت، والتى تتخذ من وادى السليكون فى الولايات المتحدة مقرًا لها: إن ملايين المستخدمين حول العالم يقومون بتنزيل تطبيقات الشبكات الخاصة الافتراضية، كى يضمنوا ألا تفوتهم شاردة ولا واردة على الإنترنت، وألا يحرموا من متابعة المحتوى الشبكى الذى يرغبون به.


وأضافت الشركة: أنها شهدت خلال الأسبوع الأول من الألعاب الأولمبية التى أقيمت فى لندن الصيف الماضى، ارتفاعًا بلغ 300% بمعدلات تنزيل تطبيقها "إكسبات شيلد" النسخة البريطانية من التطبيق الشهير "هوت سبوت شيلد".

وقالت: إن "محطة NBC الفضائية التليفزيونية الأمريكية، تجنت على متابعيها عبر الإنترنت بتقييد النفاذ المجانى عبر موقعها إلى حدث الأولمبياد".

وأكدت أن رد المستخدمين المنزعجين "جاء جماعيًا"، وأنهم استخدموا تطبيقها "إكسبات شيلد" بوابة للوصول إلى التغطية الشاملة لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، مشيرة إلى أن عدد مرات تثبيت البرنامج ارتفع من 3,400 مرات فى اليوم إلى 10,600 خلال الألعاب.

وقال الرئيس التنفيذى والمؤسس لشركة "آنكورفرى"، ديفيد غوروديانسكى: إن المستخدمين "يضيقون ذرعًا بإجراءات تقنين الإنترنت وتقييدها، لاسيما عندما يتعلق الأمر بمتابعة أحداث عالمية كبرى مهمة كالألعاب الأولمبية".

وأضاف: "إننا نعيش اليوم فى عالم بلا حدود، وفى حقبة يشيع فيها البث الرقمى شيوعًا كبيرًا وتصبح فيه حرية تلقيه أمرًا ضروريًا".
الجريدة الرسمية