رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول تعاون بين دار الإفتاء والمنتدى العالمى للوسطية

الدكتور شوقى علام
الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية

استقبل اليوم الأربعاء، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وفدًا من "المنتدى العالمي للوسطية"، برئاسة الدكتور مروان الفاعوري، أمين عام المنتدى، ومنتصر الزيات، رئيس المنتدى في مصر، والدكتور عبد الناصر أبو البصل، رئيس جامعة العلوم الإسلامية بالأردن.


وفي بداية اللقاء، قدم الوفد التهنئة لفضيلة المفتي، بمناسبة تولية مهام منصبه، مشددين على ضرورة التعاون مع الدار خلال الفترة المقبلة.

وأكد مفتي الجمهورية خلال اللقاء أن الوسطية هي إحدى الخصائص المهمة للدين الإسلامي، وإحدى المعالم الأساسية التي ميز الله بها أمته عن غيرها من الأمم، مضيفاً أن الإسلام حرص على أن يبث في نفوس أتباعه الوسطية والبعد عن المغالاة في كل الأمور، ودعاهم إلى الرفق والرحمة والأناة والدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

من جانبه، شدد الدكتور مروان الفاعوري، على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة الدينية في مصر خلال هذه المرحلة المهمة، لنشر صحيح الدين الإسلامي القائم على الوسطية والاعتدال، لما لمصر من دور رائد ومهم في العالم الإسلامي.

من ناحيته جدد منتصر الزيات، اعتزازه بالدور المهم الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في ضبط إيقاع الفتوى، ودورها في الحد من فوضى الفتاوى، مضيفًا أن المنتدى يضع جميع إمكانياته في خدمة رسالة الدار، في صورة بروتوكول تعاون يتم توقيعه قريبًا.

الجريدة الرسمية