رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور .. أزمة فى عيادة طور سيناء الشاملة بسبب تعيين نائب جديد

فيتو

أثار قرار 100 لسنة 2013 الصادر أمس الثلاثاء من قبل الدكتور مرهف الموجى مدير فرع بورسعيد للتأمين الصحى، بتعيين الدكتور خالد أبو العينين نائبا لمدير المنطقة الطبية بجنوب سيناء، حالة من الاستياء الشديد بين جموع العاملين بعيادة طور سيناء الشاملة، حيث دخل عشرات العاملين فى إضراب عام عن العمل، اليوم الأربعاء، اعتراضا على هذا القرار مطالبين بسحب القرار فورا وإقالة مدير الفرع وفصل المنطقة عن بورسعيد.


وقال الدكتور محمد السيد، مدير العيادة الشاملة لــ " فيتو ": " إن مشكلة المنطقة لدينا مشكلة مزمنة وتتمثل فى تبعية منطقة جنوب سيناء التأمينية إلى فرع بورسعيد والتى تبعد حوالى 700 كم."

وأضاف: " أن الفرع يهمل هذه المنطقة تماما سواء تنمية بشرية أو مادية والأمور عندنا تسير بالدفع الذاتى"، مسترشدا بزيارة المحافظ اللواء خالد فودة الأسبوع الماضى للعيادة وتعاطف مع الإمكانات المحدودة للعيادة فأمر مشكورا بصرف 10مراوح من المحافظة .

وأكد أن عدم فصل المنطقة رغم قرار الوزير ومحافظ جنوب سيناء يؤكد استفادة المسئولين بمنطقة بورسعيد، لأنهم يحصلون على بدلات إشراف على منطقة جنوب سيناء.

وطالب بسرعة فصلها للتسهيل على المرضى المترددين على العيادة خاصة أصحاب القرارات المرضية وضرورة سحب قرار تعيين نائب مدير منطقة جنوب سيناء الذى يجمع بين وظيفتين وتربطه صلة قرابة مع مدير فرع بورسعيد .

وأوضح أن هناك إصرارًا من قبل مدير الفرع الدكتور مرهف على إصدار قرارات معيبة شائبة تشعل المكان، لافتا إلى أن هناك علامات استفهام حول تعيين أبو العينين نائبا لمدير المنطقة وتم إخطار المحافظ بذلك.

وأشار إلى أن العمل بالعيادة حاليا قاصر على الحالات الحرجة والطوارئ فقط حتى إشعار آخر وسحب القرار، مهددا بتصعيد الإضراب ليكون إضرابًا عامًا  فى حالة تعنت مدير الفرع وتمسكه بقراره.
الجريدة الرسمية