رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. عروض أفلام قصيرة فى درب 17 18

فيتو

تقيم سينما الفرن وشركة ماد سولوشنز، عرضا للأفلام القصيرة وهى: "بهية ومحمود من الأردن، وفلسطين، صندوق الانتظار للبرتقال من سوريا، هولندا، الأردن، ونور من مصر"، يوم الأربعاء، الساعة ٨:٣٠ مساء، في مركز درب ٨ ١ ٧ ١.


الأفلام المصرية المشاركة، زفير من مصر١٩ دقيقة، من إخراج عمر الزهيري، وخلال ٢٠ دقيقة، يستعرض الفيلم قصة زوجين فوق سن السبعين يعيشان حياة صامتة، وقد قام المخرج عمر الزهيري باختيار بطلي الفيلم، أحمد مازن وجليلة، من داخل أحد دور المسنين سعياً إلى تقديم شخصيات حقيقية على الشاشة، وكان زفير هو تجربتهما الأولى في الوقوف أمام الكاميرا، وقد حصل الفيلم على شهادة تقدير من مهرجان دبي السينمائي الدولي الثامن في مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية القصيرة، كما حصل على جائزة التميز من مهرجان الأفلام القصيرة المستقلة بـمعهد "جوتة" في دورته الثانية عشرة.

"نور" من مصر ١٥ دقيقة، أول أفلام المخرج أحمد إبراهيم، ويقدم الفيلم شخصية فينجو، وهو صبي ولم يتجاوز الثالثة عشرة من عمره يعيش في حي شعبي في القاهرة، وكل ما يتوق إليه هو إنارة الشارع في شهر رمضان رغم محاولات جيرانه لثنيه عن ذلك.. خطة فينجو لتحقيق غايته ستجعله يرى حيه الشعبي في ضوء مختلف تماماً.

 وقد أصرّ المخرج المصري المُقيم في نيويورك على تصوير فيلمه في حي الأميرية بالقاهرة، بمشاركة أهل الحي، وقد فاز الفيلم بـجائزة المهر العربي للأفلام القصيرة بالدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، ثم شارك في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ومهرجان بالم سبرينجز في الولايات المتحدة الأميركية، ومهرجان ميدل إيست ناو في فلورنسا.

ماد سولوشنز هي الشركة الأولى والوحيدة التي تتخصص في خدمات العلاقات العامة والتسويق للأفلام وصناعة الترفيه، وتتضمن أنشطتها وقائمة عملائها أفلام وشركات إنتاج ومهرجانات سينمائية ومسلسلات تليفزيونية من أنحاء العالم العربي.
الجريدة الرسمية