رئيس التحرير
عصام كامل

السفير الليبى بالقاهرة: "قذاف الدم" لا يملك الجنسية المصرية ويجب تسليمه

السفير الليبي في
السفير الليبي في مصر محمد فايز جبريل

قال السفير الليبى فى مصر محمد فايز جبريل، إن أحمد قذاف الدم، ابن عم الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى، متهم بنهب وسرقة أموال ليبيا، موضحًا أن طلبهم لتسليمه جاء لارتكابه جرائم كبيرة فى حق الشعب الليبى.


وتابع السفير الليبى خلال لقائه فى برنامج "الشعب يريد"، الذى يذاع على قناة التحرير، مع الإعلامى أحمد موسى، أنه لا يستطيع أى مسئول أن يهرب من محاكمته مهما كان منصبه فى الماضى، مشيرًا إلى أن مصر احتضنت أبناء ليبيا الهاربين من قبضة القذافى.

وأضاف "جبريل" أنه كان هاربًا من ليبيا واحتمى فى مصر من قبل لأنه كان لاجئًا سياسيًا كناشط ضد نظام القذافى، بعكس قذاف الدم الذى يعتبر مجرمًا، حيث أن مصر تحتضن الهاربين السياسيين وليس القتلة.

وأشار السفير الليبى إلى أن مصر سلمت 28 معارضًا قبل الثورة لليبيا بعد ضمانات لهم، والآن ترفض تسليم مجرم لمحاكمته أمام القضاء الليبى، والشعب الليبى لا يريد أن يشعر أن مصر تتعامل بازدواجية معه.

وأوضح "جبريل" أن قذاف الدم لا يملك الجنسية المصرية، مشيرًا إلى أنه لا يمكن محاكمته فى مصر لأنه ارتكب جرائمه على أرض ليبيا، مؤكدًا أن الإنتربول استجاب لمذكرة الحكومة الليبية للقبض على "قذاف الدم".
الجريدة الرسمية