رئيس التحرير
عصام كامل

هيج: بريطانيا تدعم مطالب شعوب الربيع العربى فى التغيير السياسى

وزير الخارجية البريطانى
وزير الخارجية البريطانى وليام هيج

أعرب وزير الخارجية البريطاني وليام هيج اليوم الثلاثاء عن دعمه لمطالب الشعوب العربية في تحقيق التغيير السياسي والتنمية الإقتصادية.
وقال هيج - في كلمة خلال حضوره حفل عيد الفصح الذي أقامه عمدة الحي المالي بلندن-: "علينا أن نكون واضحين حول موقفنا من الربيع العربي ودعمنا لحقوق شعوب المنطقة في تحقيق التغيير السياسي والتنمية الإقتصادية ومواجهة التحديات " .

وأضاف:"علينا أن لا ننزلق إلى الآراء المتغطرسة والبالية أن هذه المنطقة لا ينفعهاسوى حكم الفرد أو أن الشعوب في الشرق الأوسط لا تستطيع أن تحقق كافة تطلعاتها وأن يخلقوا بأنفسهم مجتمعات وإقتصاديات أكثر حرية."
وحول التطورات في سوريا، قال هيج إنه على الديمقراطيات الغربية أن توضح تصميمها على مواجهة حمامات الدماء في سوريا ، حيث تتزايد حصيلة القتلى بشكل يومي وتشكل تهديدا للمنطقة وكذلك للأمن في أوربا.
وأشار وزير الخارجية البريطاني إلى تواجد الآلاف من القوات البريطانية حول العالممن أجل تعزيز السلام والديمقراطية من أفغانستان إلى الكاريبي ومن أمريكا اللاتينية وحتى منطقة القرن الإفريقي وفي إفريقيا في مالي للمساعدة في تدريب القوات هناك.
وقال هيج إن الآلاف من الرجال والنساء الذين يمثلون الخارجية البريطانية يعملون في 150 دولة حول العالم ، مؤكدا أن وزارة الخارجية البريطانية تعمل على فتح نحو 20 سفارة وقنصلية جديدة وزيادة العاملين في المكاتب التجارية لبناء المزيد من التحالفات التجارية بين بريطانيا ودول العالم لتعزيز التعاون التجاري.
الجريدة الرسمية