رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تبحث تشديد العقوبة على حارس خيرت الشاطر

خليل أسامة العقيد
خليل أسامة العقيد حارس المهندس خيرت الشاطر

أكد مصدر قضائى أن نيابة شرق القاهرة الكلية تقوم بإجراء عملية فحص ودراسة لحيثيات "أسباب" الحكم الصادر مؤخرًا من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة خليل أسامة، الحارس الشخصى لخيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بالحبس لمدة عام واحد إثر إدانته بحيازة سلاح نارى وذخيرة حية بدون ترخيص.


وذلك تمهيدًا لبحث إمكانية وجدوى الطعن على الحكم أمام محكمة النقض والمطالبة بتشديد العقوبة بحق المتهم، وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم خليل أسامة إلى محكمة الجنايات محبوسًا على ذمة القضية، فى ضوء انتهاء تحقيقاتها التى أكدت ثبوت حيازته لسلاح نارى وذخيرة بدون ترخيص.

وسبق للمتهم أن اعترف بتحقيقات النيابة بحيازة السلاح والذخيرة، وأكدت تحريات قطاع الأمن الوطنى اعتياد المتهم حيازة الأسلحة، فضلًا عن تقرير المعمل الجنائى والذى أكد أن السلاح المضبوط صالح للاستخدام.

جدير بالذكر أن المتهم كان قد عثر بداخل هاتفه المحمول عقب ضبطه، على مجموعة من الصور الفوتوغرافية تظهره وهو يحمل أسلحة نارية آلية ويرتدى ملابس عسكرية شبيهة بتلك التى يرتديها عناصر كتائب القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس الفلسطينية، وهو الأمر الذى خصصت له تحقيقات منفصلة بمعزل عن التحقيق الذى باشرته النيابة فى قضية حيازة السلاح والذخيرة بدون ترخيص.

ونفى المتهم خلال التحقيقات صحة الصور الفوتوغرافية التى عثر عليها بداخل هاتفه المحمول، مشيرًا إلى أن تلك الصور كلها هى صور "مصطنعة" وتم عملها وتركيبها عن طريق برنامج تعديل الصور الشهير "فوتوشوب"، مؤكدًا أنه لم يكن فردًا فى أى أنواع من "الميليشيات" ولم يتلق أى تدريبات عسكرية.
الجريدة الرسمية