رئيس التحرير
عصام كامل

"التعاون الإسلامى" تبحث إمكانية حصول البوسنة والهرسك على العضوية الكاملة

أكمل الدين احسان
أكمل الدين احسان أوغلى الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامى

بحث الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامى دكتور أكمل الدين احسان أوغلى مع مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، خلال زيارته الحالية لسراييفو سبل حصول البوسنة والهرسك على العضوية الكاملة في المنظمة.


وذكر بيان صحفى نشر اليوم في جدة أن المجلس، الذي يترأسه نيبوجسا رادمانفيتش، أكد رغبته في تعزيز العلاقات الثنائية بين بلادهم ومنظمة التعاون الإسلامي، بما في ذلك الحصول على العضوية الكاملة بالمنظمة.

وأعرب المسئولون البوسنيون خلال مباحثاتهم مع الأمين العام عن تقديرهم لما قدمته المنظمة ولا تزال من دعم لبلادهم، وبخاصة خلال فترة الحرب العرقية التى شنها الصرب ضد مسلمي البوسنة والهرسك في نهاية القرن الماضى، منوّهين بالجهود التي يقوم بها الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في هذا الصدد.

يذكر أن البوسنة والهرسك تتمتع حاليا بعضوية مراقب في منظمة التعاون الإسلامي. والتقى إحسان أوغلى خلال زيارته للبوسنة والهرسك، برئيس مجلس الوزراء البوسني، فيجكوسلاف ووزير خارجيته زلاتكو لاغومدزيجا، حيث بحث معهما التعاون الثنائي، وسبل تدعيم العلاقات بين الجانبين.

وشدد إحسان أوغلى على استمرار دعم التعاون الإسلامي لسراييفو، مشيرا إلى نيته تفعيل أنشطة صندوق منظمة التعاون الإسلامي لصالح البوسنة والهرسك، والذي يساعد على إعادة توطين اللاجئين الذين هجّروا في فترة الحرب.

الجريدة الرسمية