رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يدين الاعتداء على سباق الماراثون فى مدينة بوسطن الأمريكية

تفجيرات بوسطن
تفجيرات بوسطن

أعرب وزير الدولة لشئون الإعلام ووزير الشئون السياسية والبرلمانية الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى عن إدانة بلاده واستنكارها الشديدين للاعتداء الإجرامى، الذى استهدف سباقًا للماراثون فى مدينة بوسطن الأمريكية والذى أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من المواطنين الأمريكيين.


وأكد المومنى - فى بيان صحفى صدر اليوم الثلاثاء - موقف الأردن المبدئى برفض هذه الأعمال إن كانت إجرامية أو إرهابية واستهداف المدنيين الأبرياء تحت أى مسمى وأيًا كان مصدرها.

وقدم المومنى تعازى الحكومة الأردنية لنظيرتها الأمريكية والشعب الأمريكى الصديق ولذوى الضحايا الذين قضوا، راجيًا للجرحى الشفاء العاجل.

وبدوره ، استنكر مركز التعايش الدينى فى الأردن الجريمة التى استهدفت سباق الماراثون بمدينة بوسطن والتى طالت أبرياء فى بلد صديق.

وأعرب المدير التنفيذى للمركز الأب نبيل حداد - فى بيان صحفى - عن إدانته الشديدة واستنكاره البالغ لهذا العمل الإجرامي.

وأهاب حداد بكل الخيرين فى هذا العالم وأصحاب الإرادات الصالحة والمؤمنين بكرامة الإنسان ومعتقداته وحريته وأمنه وإيمانه أن يتنادوا لرفض هذا العمل الجبان ومواجهة كل عمل جبان مثله لا يخدم إلا الشر وأصحابه ومخططاته.

وكان ثلاثة أشخاص قد لقوا مصرعهم بينهم طفل فى الثامنة من العمر وأصيب ما لا يقل عن 144 آخرين بجروح وفق آخر حصيلة لثلاثة انفجارات استهدفت أمس سباقًا للماراثون فى مدينة بوسطن ومكتبة جون كينيدى بالمدينة.

الجريدة الرسمية