رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. نادى السيارات يُنظم رالى الجونة 2013

فيتو

استضافت مدينة الجونة سباق ( رالى كأس الجونة 2013 ) الذى تم تنظيمه لمدة 3 أيام، بمشاركة 12 فريقًا مصريًا..

أقيم السباق بالتعاون مع وزارة السياحة من خلال رعاية ومعاونه هيئة التنشيط السياحى وتحت إشراف وتنظيم نادى السيارات وهو أحد أنشطة لجنة السباقات والراليات التى يرأسها المهندس محمد مرتجى، ويتولى تنظيمه فريق ( الرمال ) المحترف برئاسة أحمد السرجانى.


وتنافس فى السباق 130 متسابقًا عرضوا مهاراتهم و قدراتهم الفائقة فى قيادة السيارات لمسافة تصل إلى 1300 كم ، فضلًا عن الخدمات المتنوعة والمنشآت الترفيهية المتوافرة فى المدينة وبجمال طبيعية صحراء البحر الأحمر الفريدة والصعبة فى ذات الوقت للتدريب والتعود على خوض غمار السباقات الدولية الكبيرة مثل رالى الفراعنة .

وقع اختيار نادى السيارات على الجونة لاستضافة رالى السيارات للمرة الثانية بعد استضافتة فى 2010 من منطلق الحرص على دعم وتنشيط السياحة الداخلية، بالإضافة لدعم وتشجيع المواهب المحلية.

يهدف نادى السيارات من تنظيم هذا الحدث الرائع إلى دعم الفرق المصرية على التنافس فى سباقات الراليات السيارات الدولية مثل رالى الفراعنة وباريس اداكار وأفريقيا رايس وقد بدأ السباق هذا العام بعرض للسيارات المشاركة فى مارينا أبوتيج، حيث عرضت الفرق المتنافسة سياراتها أمام زوار وسكان مدينة الجونة ووسائل الإعلام.

وانطلقت مرحلتا السباق فى الصحراء، عقب الانتهاء من السباق الافتتاحى الذى انطلق من منطقة التزلج الشراعى بمارينا أبوتيج، واختتم السباق فى اليوم الأخير بحفل توزيع الجوائز على الأبطال الفائزين بالمراكز الأولى فى فئاتهم.
الجريدة الرسمية