رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تستعرض خبراتها الإلكترونية فى لبنان

تكنولوجيا الاتصالات
تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات-صورة أرشيفية

عرضت مصر خبراتها فى مجال تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين أمام المؤتمر الرابع للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد المنعقد فى بيروت حالياً وذلك بغرض التخفيف والقضاء تدريجياً على الرشوة والفساد فى بعض الأجهزة الحكومية حيث بدأ المواطنون المصريون فى استخدام البوابات الحكومية لإنهاء الخدمات المطلوبة من تلك الإدارات.


وأكدت الدكتورة غادة موسى مدير مركز الحوكمة بوزارة التنمية الادارية أمام جلسة المؤتمر اليوم على استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات على نطاق جماهيرى كبير مما ساعد على البدء فى تحقيق الاصلاحات الادارية المنشودة.

ووصفت التجربة المصرية بالواعدة ولكنها تحتاج الى استكمال واقتراب تطبيقاتها وطلبت بنشر ثقافة هذه التطبيقات بين المواطنين وتوعيتهم بوجودها دون التوجه الى الادارات الحكومية.

وذكرت ان الوزارة معنية بوضع كل الخدمات على أجهزة الاتصال الهاتفية حتى يتسنى لكل مواطن معرفة كل الامور المتعلقة بالخدمات الحكومية وكيفية اجراؤها وكذلك تبذل جهودا كبيرة لمواجهة التحديات من خلال التطبيقات وتطوير البنية التحتية فى كل الجهات الحكومية.

وطالبت بسرعة اصدار قانون اتاحة المعلومات للتيسير على المواطنين للحصول على الخدمات الالكترونية التى بدأت بالفعل عبر قنوات تقديمها على الانترنت والهواتف وعبر مقدمى الخدمات ونظام الشباك الواحد.

ومن المقرر أن ينهى المؤتمر أعماله مساء اليوم باصدار توصياته فى مجال مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة ليتم تطبيقها بين الدول العربية.

الجريدة الرسمية