رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس تحديث الصناعة: نبحث دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة مع ألمانيا

المهندس هشام وجدى
المهندس هشام وجدى رئيس مركز تحديث الصناعة

صرح رئيس مركز تحديث الصناعة المهندس هشام وجدى بأنه يتم حاليا بحث إمكانية دعم وتنمية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة مع ألمانيا والتوعية بأهميتها عن طريق تفعيل كافة سبل التعاون بين البلدين مع التركيز على قطاع الصناعات ذات التكنولوجيا العالية.


وأوضح وجدى - فى تصريح له اليوم الثلاثاء- أن الجانب الألمانى يتعاون مع مصر فى إطار برنامج التعاون بين البلدين لتنمية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال عقد ورشة عمل يحضرها ممثلون عن الهيئات والجهات الداعمة لهذه الصناعات فى مصر، بالإضافة إلى خبراء ألمان لمناقشة المعوقات التى تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أنه تم عقد مؤتمر مؤخرا بالتعاون بين المركز وهيئة التعاون الألمانى وبمشاركة وفد من وزارتى الاقتصاد والتكنولوجيا الألمانية والتعاون الاقتصادى والتنمية الألمانية، لافتا إلى اتفاق الجانبين على أن المرحلة المقبلة من البرنامج ستكون زيارة وفد مصرى لألمانيا للتعرف على التجربة الألمانية عمليا ودراستها ومقابلة الجهات المعنية بالصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد على أهمية التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث تأتى على رأس أولويات الحكومة الحالية كما أنها تعد عاملا أساسيا لنمو الاقتصاد المصرى لاعتمادها فى المقام الأول على الشباب والذين يمثلون نحو 25% من التعداد السكانى وبالتالى فإنه من الضرورى التركيز على دعم هذه المشروعات لخفض معدلات البطالة الحالية.

جدير بالذكر أن برنامج التعاون مع ألمانيا لتنمية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة يتم تنفيذه بالتعاون بين مركز تحديث الصناعة وهيئة التعاون الألمانى، وقد تم إطلاق أولى فاعلياته فى أبريل العام الماضى فى القاهرة تحت عنوان "السياسات والحوكمة والتوعية بالصناعات الصغيرة والمتوسطة بمصر".

ويهدف البرنامج إلى تحديد بعض نقاط الضعف التى تمنع تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر والتأكيد على أهمية وجود تعاون بين البلدين للاستفادة من الخبرات الألمانية ونقلها للواقع العملى فى مصر.
الجريدة الرسمية