رئيس التحرير
عصام كامل

نائب رئيس العامة للكتاب: المشاركة بمعرض لندن لتعريف رواده بأحدث الإصدارات

معرض لندن للكتاب
معرض لندن للكتاب

قال نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور مصطفى رياض: "إن مشاركة الهيئة فى معرض لندن للكتاب تأتى لتأكيد الدور الثقافى لمصر فى المنطقة العربية بل على المستوى العالمى ولتعريف رواد المعرض خاصة من العرب بالحديث من إصدارات الهيئة".


وأضاف رياض - فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى لندن على هامش المشاركة المصرية فى المعرض فى دورته الـ 42 - "مشاركة الهيئة تأتى بأكثر من 200 عنوان من أحدث الإصدارات لنقل التطور فى إصدارات الهيئة من الكتب للقارئ".

وأشار إلى أن هذه الإصدارات سيتم تقديمها للمكتب الثقافى المصرى فى لندن لتتم إضافتها إلى المكتبة الملحقة به، موضحًا أن من بين معروضات الهيئة: الجزء الأول من "موسوعة ثورة يناير" للكاتب هشام عبدالعزيز، وديوان "إنجيل الثورة" لحسن طلب، بالإضافة للأعمال الكاملة لصلاح جاهين وفتحى غانم وفؤاد حداد.

وأضاف: أن المعروضات تضم أيضًا بعض إصدارات الهيئة من أمهات الكتب ومنها "عجائب الآثار فى التراجم والأخبار" للجبرتى.

وحول المشاركة الثقافية فى الدورة الحالية للمعرض أشار د. رياض إلى أنه سيلقى فى وقت لاحق اليوم محاضرة حول فن الترجمة فى مصر وذلك بدءًا من عهد محمد على وحتى بداية القرن العشرين ودورها فى تشكيل الهوية المصرية، مشيرًا إلى أن الأديبة المصرية مى خالد ستقدم روايتها "سحر التركواز" والتى ترجمت إلى اللغتين الإنجليزية والألمانية فى لقاء أدبى آخر على هامش المعرض.

وأشار إلى أن الهيئة المصرية العامة للكتاب تسعى دائمًا للتواصل مع المهتمين بالكتاب المصرى والثقافة العربية بشكل عام، ولهذا فهى تشارك فى الدورة الحالية للمعرض بشكل محدود نظرًا لنفقات المشاركة الكبيرة ولكنها تسعى إلى مشاركة أفضل فى الدورات المقبلة.

الجريدة الرسمية