رئيس التحرير
عصام كامل

مشروعات منزلية تقضى على روتين الحياة

مشروعات منزلية تقضى
مشروعات منزلية تقضى على روتين الحياة

كثير من النساء اخترن لقب "ست البيت" بعد الزواج.. ورفضن العمل.. ولكن بعد مرور عدة سنوات يتسلل الملل.. وتشعر الزوجة أنها تحولت لمجرد خادمة.. فتحاول العودة إلى العمل.. لكن يكون الوقت قد فات لبعدها سنوات عن الحياة العملية.. أو لعدم قدرتها على إيجاد عمل يتوافق مع ظروفها الجديدة كونها زوجة وأمًّا لها التزاماتها المنزلية.. لكن لهؤلاء نؤكد أنه دائمًا هناك حل إذا أردنا نحن ذلك.. فالآن أصبحت هناك أعمال ومشروعات يمكن تنفيذها فى البيت.. نقدم لكِ بعضًا من هذه الأفكار فى السطور القادمة..



مدرس خصوصى

إذا كنتِ تحملين شهادة أكاديمية تؤهلك لتدريس إحدى المواد الدراسية.. فيمكنك تدريس المادة التى تجيدينها لأبناء الجيران أو الصديقات، أو زميلات النادى أو الجيم، سواء كانت مادة تعليمية، أو موسيقية إن كنتِ خريجة إحدى الكليات.


الطهو المنزلى

إذا كنت تجدين فى نفسك طاهية ماهرة، سواء للأكلات الرئيسية، أو للحلويات، فيمكنك الآن بداية مشروع مطبخ منزلى تقومين فيه بطهو الأكلات التى تجيدينها للنساء العاملات اللاتى ليس لديهن وقت لعمل الأكلات والولائم المختلفة، أو من لا يُجدن الطبخ.. أو غيرهم.. ويمكنك التسويق لنفسك من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الذى يساعدك على بناء قاعدة عملاء دون أن تقلقى من صنع عدد معين من المبيعات، أو من إيجار أو أجور عاملين.


مصممة ملابس شخصية

هذه المهنة بدأت تنتشر على الإنترنت، وبالأخص موقع "فيس بوك"، حيث هناك المئات من الصفحات التى تحمل تصميمات نساء يمكنهن تصميم وتنفيذ أجمل الموديلات وبأسعار أقل من المحلات الكبرى وبنفس الجودة، فإن كنتِ تمتلكين موهبة التصميم والتفصيل، أو حتى التفصيل على الأقل، فيمكنك أيضا التسويق لنفسك من خلال عرض بعض الموديلات التى نفذتيها بنفسك، أو التى تستطيعين تنفيذها على الإنترنت.


مستشار تسويق

إن كنتِ تمتلكين موهبة الإقناع، أو حتى هذا هو تخصصك الدراسى، فالآن هناك العديد من الشركات الصغيرة التى أصبحت تتعامل مع الأفراد من منازلهم للتسويق لهم ولمنتجاتهم عن طريق الإنترنت أو التليفون.

بيع المنتجات

يمكنك شراء بعض المنتجات التجميلية سواء أدوات الماكياج، أو الحلى من أماكن البيع بالجملة، والتسويق لها وبيعها من خلال الإنترنت بشكل عام، وموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشكل خاص.. وإن كنتِ تمتلكين موهبة صنع الحلى، أو حتى لديك القدرة على تعلمها، فهناك مئات المراكز التعليمية وبأسعار مخفضة، ثم يمكنك بيعها.
الجريدة الرسمية